آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:54م

أخبار وتقارير


استجابة لنداء واستغاثات المنظمات الصحيةو الانسانية .. الهلال الأحمر الكويتي يقدم اغاثة لمكافحة وباء الكوليرا

الثلاثاء - 13 يونيو 2017 - 06:22 م بتوقيت عدن

استجابة لنداء واستغاثات المنظمات الصحيةو الانسانية .. الهلال الأحمر الكويتي  يقدم اغاثة لمكافحة وباء الكوليرا

(عدن الغد) خاص:

استجابة للنداء الذي اطلقته المنظمات الصحية والانسانية بعد تفشي وباء الكوليرا في عدد من المحافظات اليمنية أدت الى وفاة المئات واصابة الالاف . قدم الهلال الأحمر الكويتي إغاثة عاجلة في كل من محافظات ( صنعاء – الجوف – أبين ) وبتنفيذ شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية باليمن .

وفي تصريح لمدير عام شبكة استجابة في اليمن أوضح أن الاستجابة الكويتية جاءت من عمق الإحساس بالاخوة الصادقة بين الشعبين عبر الهلال الأحمر الكويتي موضحا ان المشروع يشمل عددا من المكونات وهي مكون الوقاية من خلال التوعية عبر الفرق الطوعية وتوزيع بروشورات وملصقات التوعية في المرافق الصحية وبين ٲفراد  المجتمع .

كما يتمثل المكون الثاني في توزيع حقائب النظافة الشخصية لأسر المرضى.. والمكون الثالث في وتوزيع  الادوية والمستلزمات الطبية لعدد للمرافق الطبية لتقديم الخدمات الطبية لمرضى الاسهالات والكوليرا في هذه المرافق .

وأضاف باحارثة أن الحملة بدأت في امانة العاصمة صنعاء وفي محافظة أبين والجوف كونها المحافظات الأشد تضررا وأكثر الإصابات فيها وإعلان بعضه= مناطقها منكوبة .

شاكرا جهود الهلال الأحمر الكويتي واستجابتهم لنداء حياة اليمنيين داعيا المولى ان يمن بالشفاء على المصابين بالشفاء العاجل ويخلص البلد من هذا الوباء ومشددا على استمرار الحملات الإنسانية للوقاية من الإصابة وانتشار الوباء .

يجدر الإشارة الى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن حالات الاشتباه في الإصابة بمرض الكوليرا ، تجاوزت مئة ألف حالة.

وسجلت 798 حالة وفاة بالمرض، في 19 محافظة من بين 22 محافظة يمنية، منذ أبريل/نيسان الماضي.