آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

رياضة


في بطولة مريسي 23" النصر العدني يخسر من فحمان ابين ويغادر البطولة ..

الثلاثاء - 13 يونيو 2017 - 04:42 م بتوقيت عدن

في بطولة مريسي 23" النصر العدني يخسر من فحمان ابين ويغادر البطولة ..

عدن (عدن الغد) خاص:

خسر فريق النصر العدني من فحمان ابين بهدف دون مقابل في افتتاح الدور الثاني من بطولة الفقيد علي محسن المريسي  23 الرمضانية لكرة القدم التي تقام برعاية معالي الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة وينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن .

النصر العدني الذي غادر البطولة بعد بالهزيمة مساء اليوم في اولى مباريات الدور الثاني بعد ان تأهل كا ثاني المجموعة الثانية خلف شمسان بينما  تأهل فحمان ابين  للدور نفسه بعد تصدره لمنافسات المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة .

احداث المباراة التي احتضنها ملعب العلواني بنادي المنصورة مساء اليوم الاثنين كانت الاثارة والتشويق عنوانها الابرز قدم فيها النصر العدني مباراة تعتبر هي الافضل بالنسبة له من فترة طويلة واستطاع ان يكون ندا عنيدا لفريق فحمان القوي المشرح الاول لخطف لقب البطولة .

الفترة الاولى من اللقاء شهدت تكافؤ وتقارب في الاداء حاول الفريقين السيطرة على منتصف الملعب وفرض طريقة لعبه على الاخر فظهرت الخطورة في فترات متقطعة من عمر اللقاء مع افضلية طفيفة لفريق فحمان الذي عجز عن احداث الفارق بهذا الشوط بالرغم من وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على قلب المعطيات .

ضغط لاعبي فحمان على دفاع النصر بغية احداث هفوات لتسجيل هدف التقدم لم تفلح لوجود حارس مرمى  كان في الموعد وتمكن من احباط وافشال كل المحاولات الخطرة لمهاجمي فحمان لينجح النصر المتسلح بالحماس من انهاء الفترة الاولى سلبيا  .

فترة الحسم الثانية التي بدأها فحمان بضغط على دفاع النصر تمكن اللاعب المخضرم احمد صالح من مباغتة الجميع بأحرازه هدف مع بداية انطلاقة الشوط الثاني في د 3 يشعل بها مدرجات الملعب ويزرع الثقة في نفوس محبيه الذين احتشدوا لمؤازرة الفريق .

الهدف الذي كان بمثابة صدمة للاعبي النصر الذي حاول العودة في اللقاء واستطاع مدرب الفريق القدير حميد قريشي من ترتيب الصفوف واحداث بعض التغييرات التي ساعدت على رفع نسق الاداء للنصر فحاول الفريق من العودة للمباراة وتسجيل التعديل من خلال التنويع باللعب وفتح الثغرات في دفاع فحمان وسنحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل اهدراها المهاجمين بشكل غريب كانت كفيلة لتغيير مسار اللقاء ليستمر اللعب هنا وهناك حتى ينتهي وقت اللقاء بفوز فحمان الصعب بهدف دون رد يحجز به المعقد الاول في دور نصف النهائي ويغادر النصر البطولة بعد تقديمة لمباراة كبيرة .

منير يسلم فاز بجائزة افضل لاعب في المباراة والمقدمة من معالي وزير الشباب والرياضة الوزير نائف البكري وعبارة عن عشرة الف ريال شرفنا بتسليمها الاعلامي المتميز خالد هيثم .

ادار اللقاء الحكم الدولي فراس ازهر وساعده الدولي احمد عون وانور صدقة وسليم محمود رابعا وراقبها محمد ذيبان .

سيكون ملعب العلواني يوم الثلاثاء مسرحا وشاهدا على واحدة من اقوى مباريات البطولة عندما يلتقي فريق شمسان مع الشعلة في ثاني مباريات الدور ربع النهائي يسعى من خلالها الفريقين لحسم نتيجة المباراة لمصلحته والتواجد في دور النصف النهائي من البطولة .

 

*من علاء عياش