آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

مجتمع مدني


صنائع المعروف تواصل توزيع الوجبات المطبوخة اليومية في القرى النائية

الإثنين - 12 يونيو 2017 - 02:59 ص بتوقيت عدن

صنائع المعروف تواصل توزيع الوجبات المطبوخة اليومية في القرى النائية

المكلا (( عدن الغد )) خاص :

ضمن البرامج الرمضانية اليومية التي تنفذها مؤسسة صنائع لمعروف الإنسانية  توزيع الوجبات المطبوخة على الأسر الفقيرة في قرى ساحل حضرموت وشبوة .حيث تستمر الحملة التي انطلقت منذ اليوم الأول في شهر رمضان 1438هـ تحت شعار " ولك مثله " استنادا للحديث النبوي: ( من فطر صائما فله مثل أجره ).

وتستهدف المؤسسة من مشروع إفطار الصائم الأسر الفقيرة في المناطق النائية في محافظة حضرموت وشبوة بالوجبات المطبوخة والمكونة من الأرز واللحم او الدجاج. وذلك بدعم كريم من فاعلي الخير والهيئات الخيرية في داخل اليمن وخارجها.

ويتم يوميا توزيع حوالي (  1335 ) ألف وثلاثمائة وخمسة وثلاثون وجبة فيما بلغ اجمالي المستفيدين من الوجبات المطبوخة في النصف الأول من شهر رمضان (20025) عشرون الف وخمسة وعشرون فرد في تلك المناطق، وتقع في الأولوية مديريات بروم ميفع، وحجر، وبعض الوديان التي تصنف ضمن المناطق المهمشة وشبه المعدمة من الخدمات الأساسية في المياه والكهرباء والطرق.

ويجري بالتزامن مع توزيع الوجبات المطبوخة يوميا تواصل تنفيذ الحملة الموسمية "برد صيفهم" التي تستهدف تلك القرى والوديان بتوزيع قوالب الثلج لتوفير شربة ماء بارد للصائمين المحرومين منها حيث بلغ عدد المستفيدين ( 13880 ) ثلاثة عشر ألف وثمانمائة أسرة.

وتستمر الحملتين إلى نهاية شهر رمضان حيث من المتوقع توزيع ( 50000 ) خمسين الف وجبة مطبوخة إضافة إلى تفطير الصائمين على الطرقات بالتعاون مع بعض الملتقيات والمؤسسات التطوعية.

*من عبدالله عصبان ـ تصوير حسن بن سميدع