آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

مجتمع مدني


مؤسسة التواصل للتنمية تفتتح مركزين لمعالجة مرضى الكوليرا في الحديدة

الأحد - 11 يونيو 2017 - 07:26 م بتوقيت عدن

مؤسسة التواصل للتنمية تفتتح مركزين لمعالجة مرضى الكوليرا في الحديدة

الحديدة (عدن الغد) خاص:

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية مشروع العون لمكافحة الكوليرا  ومنظمة حضرموت الصحية دشن محافظ محافظة الحديدة اللواء حسن احمد الهيج ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومدير هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل ومدير مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة صادق السعيدي افتتاح مركزين مجانيين لعلاج مرضى الكوليرا بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة ويستمر لثلاثة أشهر والذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة حضرموت الصحية وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة وهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة .

وفي التدشين شكر محافظ محافظة الحديدة اللواء / حسن احمد الهيج القائمين والداعمين على المركزين كما شكر عدد من الجهات التي أبدت اهتماماً مع الكارثة أبرزها منظمة الصحة واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي .

ودعى الهيج كافة المنظمات الدولية والمحلية ورجال الاعمال والمهتمين وكل من له القدرة لدعم المركزين وتقديم الدعم لهما وذلك لأجل الحد من مشكلة مرض الكوليرا والذي بدأ باجتياح اليمن ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص .

ومن جانبه أشار صادق السعيدي مدير مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة إلى أن المركزين تم دعمهم بتوفير ثلاثين سرير لكل مركز وتوفير المحاليل والعلاجات الطبية اللازمة والتي ستصرف على مدى ثلاثة أشهر كما تم توفير ستة أطباء و 24 ممرض وممرضة وستة مخبريين .

وأكد السعيدي أن المركزين تم افتتحاهما ضمن الشراكة الفاعلة وجسر التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني مع السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للمساهمة في الحد من تفشي مرض الكوليرا في المنطقة وتقديم الدعم اللازم للحد من المشكلة .

مشيراً بأن الدعم المقدم مقارنة بحجم المأساة والكارثة لا يعد شيئاً وهو يحتاج مزيداً من الدعم وبذل مزيداً من الجهود لأجل احتواء المشكلة .

الجدير بالذكر أم مكتب الصحة سبق وأعلن أن مرض الكوليرا متفشي في عدد من المناطق والمديريات بمحافظة الحديدة ونتج عنه وفاة ( 73 ) حالة من أصل ( 14 ) ألف حالة مصابة بالمرض .

 

*من فضل سعيد