آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة العامة والسكان بتعز يدشن مشروع مكافحة حمى الضنك

الأربعاء - 07 يونيو 2017 - 02:27 ص بتوقيت عدن

مكتب الصحة العامة والسكان بتعز يدشن مشروع مكافحة حمى الضنك

تعز (( عدن الغد )) خاص :

برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري و بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و شريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية دشن مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي عصر اليوم الثلاثاء 6/ 6/ 2017م على قاعة المختبرات المركزية بمستشفى الثورة العام مشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة.

التدشين الذي حضره وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي و مدراء إدارات الصحة بمديريات المظفر، القاهرة، صالة وعدد من موظفي المختبرات، يستهدف إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية بمخاطر حمى الضنك وسبل الوقاية منها و يشمل مختلف مديريات المحافظة.

وفي فعالية التدشين توجه مدير عام مكتب الصحة بالشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية لكل ما يقدمه لمحافظة تعز والمحافظات الأخرى و لمؤسسة العون للتنمية لما تقوم به من جهود جبارة من أجل التخفيف من معاناة أبناء محافظة تعز.

رافق التدشين دورة تدريبية بالترصد الوبائي والمخبري لحمى الضنك، تركزت في مجملها على توعية و تدريب المشاركين بمخاطر هذا الوباء و طرق التعرف عليه و الوسائل الكفيلة بمواجهته والحد من انتشاره.

حيث تم استعراض الأسباب الرئيسية لحمى الضنك والأعراض المصاحبة وطرق الوقاية منه.

كما شدد القائمون على الدورة التدريبية على أن السبل الكفيلة بمواجهة المرض يعتمد على التوعية الصحية للمجتمع بنشر التوعية و الإرشادات الطبية من قبل الجهات المختصة وفقا للتعليمات المتعارف عليها عالميا.

هذا ويهدف المشروع إلى التوعية الصحية بمخاطر المرض وسبل الوقاية والعلاج وأهمية مشاركة المجتمع في الحد من انتشاره عبر سلسلة من الفعاليات والخدمات الصحية على مستوى المديريات والعزل بالمحافظة.