آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-10:31م

رياضة


العطاس يقترب من التتويج وبامعلم في إختبار أخير أمام الواعد بامير

الثلاثاء - 06 يونيو 2017 - 03:24 م بتوقيت عدن

العطاس يقترب من التتويج وبامعلم في إختبار أخير أمام الواعد بامير

المكلا (عدن الغد) خاص:

تدخل بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية للكبار في نسختها الرابعة التي تتواصل حالياً بتنظيم من إتحاد شطرنج حضرموت بقاعة نادي متطوعون بالمكلا ضمن الفعاليات والبطولات الرمضانية التي تنظم بالشهر الفضيل ويرعاها وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو علي بن حبريش ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت , وبطولة تصفيات الأولمبياد الوطني للناشئين التي يقيمها اتحاد شطرنج حضرموت برعاية مكتب الشباب والرياضة وبالتعاون مع نادي متطوعون تدخل مساء اليوم جولة هامة  ستحسم بنهايتها المنافسة على لقب بطولة الناشئين الذي يتصدر الترتيب فيها لاعب نادي شباب ميفع هاشم العطاس بثلاثة إنتصارات وتعادل , فيما تجرى الجولة قبل الأخيرة من بطولة الكبار التي يتصدرها الشطرنجي صبري بامعلم .

بامعلم متصدراً للكبار

  بعد غيابه عن البطولتين الثانية والثالثة عاد  النجم الشطرنجي المعروف صبري عبدالله بامعلم ليمسك زمام الأمور ويعتلي قمة ترتيب البطولة  وفرض بامعلم نفسه بقوة على صدارة الترتيب بعد أن واصل مسيرته منذ إنطلاقة البطولة السبت الماضي مسجلاً العلامة الكاملة أربع إنتصارات من أربع جولات ولم تعترض مسيرته أي تعثر .

  ويخوض بامعلم اليوم الثلاثاء جولة فاصلة وربما حاسمة ليعلن نفسه بطلاً  للبطولة الرابعة لفقيد الأسرة الشطرنجية في حضرموت والوطن ( حسين العكبري ) , ويتواجه بامعلم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة مع مفاجأة البطولة الرابعة الواعد مراد بامير الذي قدم مستويات كبيرة وأطاح بنجوم العام الماضي ( البطولة الثالثة ) عبدالله بن محفوظ وعلي سعدالله وسجل تعادلاً أمام البطل المتوج للنسخة الماضية حسين حيابك , وأبهر الواعد بامير الجميع بمستواه وأداءه وأصبح أحد المرشحين للمراكز الأولى وربما يواصل مفاجآته ويطيح بالمتصدر بامعلم بطل النسخة الاولى 2012  في جولة اليوم الخامسة قبل الأخيرة خاصة وهو يحتل المركز الثاني بالتساوي مع البطل السابق حسين حيابك .

 وستكون هناك أحداث في المنافسات على بقية المراكز ننتظر حتى جولة الختام يوم غد الاربعاء.

  العطاس في صدارة الناشئين

وفي بطولة التصفيات التمهيدية لأولمبياد عدن الوطني تختتم مساء الليلة اليوم الثلاثاء البطولة باجراء جولة الحسم الخامسة ( الاخيرة ) التي ستحدد الأبطال , وفي هذه المنافسة يدخل متصدر ترتيب هذه الفئة لاعب نادي شباب ميفع هاشم العطاس جولة اليوم ليؤكد أحقيته بالبطولة وإنضمامه لتشكيلة منتخب حضرموت الشطرنجي ( فئة الناشئين ).

   إبن نادي شباب ميفع يتصدر القائمة برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادل وسيخوض المواجهة اليوم أمام منافسه محمد باربيع من نادي الشعب والذي يمتلك ثلاث نقاط , فيما سيكون حسم أخر على الطاولة التي ستجمع بين محمد باموكرة من نادي التضامن وصالح الجفري من نادي هلال فوه.

  وكانت الجولتين الثالثة والرابعة التي جرت الى وقت مبكر من صباح الثلاثاء 11 رمضان  وبنهايتها تقدم هاشم العطاس إلى المركز الأول برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة، يلاحقه برصيد ثلاث نقاط كل من : صالح الجفري ومحمد باربيع ومحمد باموكره . فيما ارتفع إلى نقطتين رصيد كل من : أديب بن مرضاح ويسلم باحجيل وأحمد العمودي وأبوبكر باجابر وحسين الجفري ومحمد بن جميل . وإلى نقطة ونصف النقطة ارتفع رصيد جميل كرامة ، ونقطة واحدة لدى محمد باربيد ، ونصف النقطة لدى كل من الناشئين : أنس الجعيدي وسليمان باحويج  .

 

*من فهمي باحمدان