آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:38م

أخبار وتقارير


نائب وزير التعليم الفني المحولي يرأس في عدن اجتماعاً للجنة العليا للاختبارات للعام الدراسي 2016 م / 2017 م

الإثنين - 05 يونيو 2017 - 09:03 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني المحولي يرأس في عدن اجتماعاً للجنة العليا للاختبارات للعام الدراسي 2016 م / 2017 م

عدن (عدن الغد) خاص:

رأس الأخ الأستاذ عبد ربه غانم المحولي ، نائب وزير التعليم الفني و التدريب المهني ، القائم بأعمال وزير التعليم الفني و التدريب المهني ، رئيس اللجنة العليا للاختبارات ، يوم الاثنين ، بالعاصمة عدن ، اجتماعاً مهماً للجنة ، التي وقفت فيه أمام سير عملية الإعداد و التحضير الجارية الآن على قدمٍ و ساق لتنظيم الامتحانات الوزارية النهائية للعام الدراسي الحالي 2016 م / 2017 م .

 

وفي الاجتماع ألقى نائب الوزير ، كلمة توجيهية ، في أعضاء اللجنة ، هَنَّأ في مستهلها الأعضاء بشهر " رمضان " المبارك . . مثمناً تفاعل اللجنة و تعاونها هي و الإدارات العامة كافة التابعة لديوان الوزارة و مكاتبها بالمحافظات المُحَرَّرَة قاطبة و معاهدها التقنية و الصناعية و الزراعية ، مع كل ما يحقق للوزارة نجاحاتها المؤزرة في سبيل الدفع قدماً إلى أسواق العمل بأجيال متعلمة راقية واعية من مخرجات التعليم الفني و التدريب المهني .

 

وأشاد نائب الوزير " المحولي " بالجهود الجَبَّارة المبذولة من طاقم كوادر اللجنة المتجانس تهيئةً للامتحانات المزمع تدشينها للجانب العملي في شهر يوليو " تموز " 2017 م و لاتجاهها النظري في شهر أغسطس " آب " 2017 م . . مُشَدِّدَاً على ضرورة مضاعفة التعاون الملموس و الجهود المخلصة المعهودة من اللجنة و لا سيما أنها قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال .

 

مردفاً القول : إننا سنواصل بذل الجهود الجماعية الجديرة بالثقة لصهرها في بوتقة واحدة تشمخ بجلاء في نهضة التعليم الفني و التدريب المهني و الارتقاء بمنسوبيهما سواء كانوا في قمرة قيادتهما من الكادر الأكاديمي المؤهل أو الطلاب أو العنصر البشري الإداري لهما ، و نحن سنعمل معاً يداً واحدة لاستكمال مشوار مسيرة الإجراءات و عقد الاجتماعات لإنجاز مهمات اللجان المتخصصة بالوزارة كلاً في منحاها النبيل ، و كذلك لتقويم ما تم تحقيقه من إعداد متقن للامتحانات من اللجنة العليا للاختبارات و لجانها الفرعية .

 

وأثنى نائب وزير التعليم الفني و التدريب المهني " المحولي " كثيراً على الموقف الوطني المشرف للأخ الأستاذ عبد السلام صالح سالم باثواب ، رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السجائر و الكبريت الوطنية المحدودة بالعاصمة عدن ، الذي قدم للوزارة دعماً عينياً سخياً لرؤية " كونتورول " ديوان الوزارة النور و وقوفه على قدمين ثابتتين ، تَمَثَّل في منحه لديوان الوزارة أجهزة كهربائية إليكترونية قيمة لازمة لإعداد قاعدة معلوماتية يقينية لبيانات الطلاب و تصحيحاً لنتائج امتحاناتهم و نشرها للعلن .

 

وحَضَّ نائب الوزير " المحولي " ، المجموعات و البيوت و الشركات التجارية المماثلة الأخرى ، على أن تقتدي الحذو المجيد لشركة صناعة السجائر و الكبريت الوطنية المحدودة في هذه الظروف السياسية العسكرية الاستثنائية العصيبة التي يمر بها الوطن .

 

مُطَمئِنَاً أبناءه طلاب التعليم الفني و التدريب المهني إذ خاطبهم . . قائلاً : فلتدخل على أفئدة طلابنا الأعزاء في المحافظات المحررة روح السكينة التامة ، لكون مقر مصدر أسئلة امتحاناتهم النهائية الوزارية هو العاصمة عدن ، متمثلاً في " كونتورولها " الجديد ، و لا صحة للشائعات المغرضة التي تروج لها المليشيا الانقلابية من أن أسئلة امتحاناتهم ستأتي من عاصمة الانقلابيين ، و ما هذه سوى ترهات و محاولات يائسة بائسة فاشلة من جماعة متمردة على الإجماع الوطني و حكومته الشرعية متمثلة بفخامة الأخ الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، حفظه الله و رعاه ، و ما من أدنى شك أن تلك الجماعة المارقة الهادفة عجزاً إرباك المشهد السلس للحكومة الشرعية ، مآلها إلى الزوال .

 

و أكد أن وزارة التعليم الفني و التدريب المهني ستواصل جهودها المضنية الذاتية ، و على وجه الخصوص ، في مرحلة الامتحانات المقبلة التي بات لها اليوم " كونتورولها " الخاص المستقل في العاصمة عدن ، كما أنه تم ــ أخيراً ــ تشكيل لجاناً متخصصةً فرعية للجنة العليا للاختبارات لإدارة مهمات العملية الامتحانية بكل مرونة من الكادر التدريسي لمحافظات : عدن و لحج و أبين ، الذي بدوره سيقوم بإعداد الأسئلة و مراجعتها و فحصها علمياً و تخصصياً و إرسالها إلى جميع المحافظات المحررة ، التي هي كذلك ستتكون فيها لجاناً للإشراف على الامتحانات بها .

 

الاجتماع نفسه تمخضت عنه قرارات عملية و توصيات ملحة عدة تصب في محيط الرفع من شأن قطاع التعليم الفني والتدريب المهني الحيوي .

 

حضر الاجتماع الإخوة : الأستاذ عبده علي أحمد الصُّبَيحِي ، مدير مكتب نائب الوزير ، و الأستاذ مَوَّال علوان الشَّعبِي ، مستشار نائب الوزير ، و الأستاذ عبد الله منصور بن سفاع ، المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني بمحافظة عدن ، و الأستاذ عيدروس محمد ثابت ، المدير العام للإعلام و العلاقات العامة بديوان وزارة التعليم الفني و التدريب المهني ، و عدد آخر من المسؤولين المختصين بالوزارة .

 

*من عيدروس زكي