آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:07ص

أخبار المحافظات


لحج : تشكيل لجنة طوارئ لمجابهة انتشار مرض الاسهالات المائية والكوليرا

الجمعة - 02 يونيو 2017 - 03:15 ص بتوقيت عدن

لحج : تشكيل لجنة طوارئ لمجابهة انتشار مرض الاسهالات المائية والكوليرا
صورة من الاجتماع

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

عقد وكيل محافظة لحج  الاخ وضاح الحالمي اجتماعا له بقيادة مكتب الصحة العامة والسكان بهدف ايجاد آلية صحية للقضاء انتشار مرض الاسهالات المائية والكوليرا بالمحافظة .

 

وخلال الاجتماع شدد الحالمي على ضرورة الاسراع في معالجة انتشار الامراض الوبائية من خلال وضع خطة طارئة يشترك فيها كل الجهات ذات الاختصاص والإسراع في تنفيذها كلا بحسب مسؤليته .

 

منوها الى ان الوضع الصحي لا يحتمل التأخير ويجب تسخير كل الامكانيات وإشراك المواطنين في الحد من انتشار هذه الامراض من خلال تكثيف حملات التوعية وكذا توفير العلاجات في المستشفيات والمراكز الصحية مجانا حتى نستطيع من احتواء هذه الأمراض .

 

مؤكدا على ضرورة تحمل الجهات المعنية مسئوليتها المباشرة والتي تساهم بشكل مباشر في اتساع رقعة الامراض نتيجة لتقاعسها او تخلفها عن القيام بمهامها وهذا ما يجب ان يصحح مالم ستتخذ كل الاجراءات القانونية ضد كل المتقاعسين عن عملهم .

 

كما تحدث في  الاجتماع  الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج مستعرضا اهم الاجراءات والاحترازات التي تم عملها لمواجهة امراض الاسهالات المائية في بعض المناطق ونشر فرق الترصد والتثقيف لمواجهة وباء الكوليراء في عدد من مناطق المحافظة.

 

هذا وقد اقر الاجتماع الية عمل مشتركة سوف تساهم في الحملة لمواجهة اي تحديات تتعلق بالجانب الصحي وفي ظل وجود الية عمل مشترك مع المكاتب ذات العلاقة في مكافحة وباء الكوليرا.

 

كما اقر في  الاجتماع تشكيل لجنة الطوارئ لتكون في حالة انعقاد واجتماع مستمر والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة .

 

حضر الاجتماع كلا من الاخ صالح محمود مدير مكتب محافظ لحج ومدير عام مكتب  التربية والتعليم الاستاذ نصر اللحجي ومدير عام المؤسسة العامة  للمياة والصرف الصحي  المهندس عبدالناصر اللحجي  ومدير عام صحة البيئة الاخ فتحي الصعو وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بمكتب الصحة بالمحافظة.

 

.