آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار المحافظات


حلف أبناء يافع ينهي أعمال صيانة طريق نقيل الشعيبين الرابط بين محافظتي لحج والبيضاء

الثلاثاء - 30 مايو 2017 - 09:32 م بتوقيت عدن

حلف أبناء يافع ينهي أعمال صيانة طريق نقيل الشعيبين الرابط بين محافظتي لحج والبيضاء
صورة من استكمال اعمال الطريق

يافع (عدن الغد)خاص:

أنهى حلف أبناء يافع أعمال صيانة وسفلتة طريق نقيل الشعيبين لبعوس التي بدأ العمل فيها مطلع الشهر الجاري على نفقة الحلف.

 

وذكر المسؤل المالي لحلف أبناء يافع الشيخ عبدالرحمن العبادي أن طول المشروع بلغ 4500 متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت 33 مليون ريال يمني تم تنفيذه بواسطة مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة لحج وبتمويل حلف أبناء يافع.

 

وتأتي أهمية هذا النقيل كونه يمثل شريان حياة و يربط بين محافظتي لحج والبيضاء.

 

وأشاد  مدير عام لبعوس اللواء صالح العيسائي بالأعمال الخيرية التي ينفذها حلف أبناء يافع في مديرية لبعوس خاصة وكافة محافظات الجنوب عامة والتي لم يكن آخرها مشروع صيانة طريق نقيل الشعيبين، بل هناك مشاريع أخرى سبق وأن نفذها الحلف على المستوى الخدمي والأمني.

 

وأعرب المقدم جلال الربيعي قائد قوات الطوارئ بالحزام الأمني يافع عن شكره وامتنانه للقائمون على حلف أبناء يافع وما يقدموه لأهلهم من مشاريع خدمية يستفيد منها الجميع في مناطق يافع.

 

وأكد الربيعي أن قواته لن تألو جهدا في تذليل كافة الصعاب أمام كل من يعمل لخدمة الناس.

 

وأشار إلى أن يافع تنعم بالأمن والاستقرار بفضل دعم دول التحالف العربي وخصوصا دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشرف على عمل قوات الحزام الأمني في كافة المحافظات الجنوبية المحررة.

 

وأشاد عدد من سائقي الشاحنات الذين يرتادون طريق نقيل الشعيبين لبعوس عن شكرهم لحلف أبناء يافع على هذا العمل المتمثل بصيانة الطريق الذي يربط محافظة لحج بمحافظة البيضاء.

محمد المفلحي سائق شاحنة قال أنهم - خلال الفترة الأخيرة - أصبحوا يعانون من طلوع هذا النقيل خصوصا عندما تكون الشاحنات محملة نظرا لانتهاء الاسفلت بالكامل فتعجز الشاحنات والمركبات المتوسطة عن الطلوع وهذا يسبب لهم خسائر مادية.

 

تجدر الإشارة إلى أن طريق نقيل الشعيبين لبعوس شريان مهم يربط بين محافظتي لحج والبيضاء وبين عدد من مديريات يافع وتعرض النقيل خلال الفترة الماضية للاهمال وعدم الصيانة من قبل السلطات المحلية بالمحافظة ما دفع بحلف أبناء يافع للتدخل لإعادة الصيانة.

* من فواز الحنشي