آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية تعاون وتدريب بين قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بحضرموت وإذاعة سلامتك fm‏

الثلاثاء - 30 مايو 2017 - 08:29 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية تعاون وتدريب بين قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بحضرموت وإذاعة سلامتك fm‏

حضرموت (عدن الغد) خاص:

وقع بمكتب رئيس جامعة حضرموت برئاسة الجامعة بالمكلا الثلاثاء 4 رمضان 1438هـ - 30/5/2017م على اتفاقية تعاون وتدريب إعلامي بين قسم الصحافة والاعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت وإذاعة سلامتك fmبرعاية وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش وأمين عام الجامعة عبدالله علوي عيديد وعميد كلية الآداب الدكتور محمد بارشيد والمدير العام للادارة العامة للاعلام بالجامعة الأستاذ أحمد زين باحميد والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي .

 

وقع الاتفاقية عن قسم الصحافة والاعلام رئيس القسم د. دعاء سالم باوزير وعن إذاعة سلامتك fm مديرها الأستاذ صلاح أحمد العماري .

 

وجاء توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز  التعاون بين قسم الصحافة والاعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت وإذاعة سلامتك fm بمدينة المكلا  وبما من شأنه إيجاد إطار تعاون متبادل يستفيد منه كل طلاب القسم في مجال التدريب والتأهيل العملي في استديوهات الاذاعة في التطبيق العملي وانشاء شراكة في مجال الإعلام المسموع، بهدف إبراز المواهب وتهيئتها مبكراً للعمل الاعلامي المسموع و لاستقطاب المواهب ضمن اختصاصات إعلامية مختلفة .

 

وتقضي الاتفاقية بموافقة إذاعة سلامتك على تدريب طلاب قسم الصحافة والاعلام في المستويات الأربعة على أن تقع القسم مهمة المتابعة والإشراف الأكاديمي على الطلبة المتدربين وتعطى لطلاب القسم الاولوية للانخراط في الدورات  والمحاضرات التي تقيمها الاذاعة وبموجب الاتفاقية يسمح لطلاب القسم بالاستفادة من خدمات استديوهات الاذاعة وتقديم برامج خاصة و تدريب الطلاب على التسجيل الإلكتروني لبرامج القسم .

 

كما انه بإمكان طلاب المستويات الأربعة بقسم الصحافة والاعلام إعداد وتقديم برنامج إذاعي اسبوعي يتم الاتفاق بشأنه بين القسم والاذاعة بشأن معديه ومقدميه وزمن البرنامج ، وبالإمكان اقتراح برامج أو أنشطة من الجانبين ليتم تنفيذها في إطار التعاون المتبادل ، واقتراح أحكام محددة تتعلق ببرامج التبادل والتعاون في إجراء مشاريع بحثية وأنشطة مشتركة .

 

هذا وأعرب رئيس جامعة حضرموت أ.د. محمد سعيد خنبش عن سعادته بهذه الاتفاقية ، وقال شرف لجامعة حضرموت أن توقع أول اتفاقية شراكة مع مؤسسة إعلامية هي إذاعة سلامتك  ، وأضاف نحن نسعى لتجويد برامجنا الأكاديمية وأحد شروط الجودة هو اعتماد التدريب ، ووجود إذاعة سلامتك يعتبر رافداً لما يتلقاه الطالب في صفوف الدرس وتعتبر الاتفاقية قفزة نوعية بغرض تأهيل الكادر الاعلامي تأهيلاً متكاملاً ، ونحن في رئاسة جامعة حضرموت نتقدم بالشكر لعمادة كلية الآداب وقسم الصحافة والاعلام وإذاعة سلامتك على هذه الخطوة الممتازة باتجاه تطوير مخرجات التعليم الجامعي في الجانب الاعلامي ، وهي فرصة لخلق مزيد من الشراكات في مجالات الصحافة والتلفزيون والمجالات التقنية والفنية بهدف صقل وإبراز مواهب الطلاب وبما يتناسب ويتواكب مع سوق العمل .

 

فيما اعتبر عميد كلية الآداب د. محمد بارشيد والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان د. وليد البطاطي ومدير عام الادارة العامة للإعلام بجامعة حضرموت الأستاذ أحمد زين باحميد ورئيس قسم الصحافة الاعلام د. دعاء سالم باوزير اعتبروا هذه الاتفاقية بارقة أمل لاتفاقيات قادمة في مجال الاعلام ، مؤكدين أن إذاعة سلامتك fm  ستفتح آفاقاً أوسع لتفعيل جانب التدريب لطلاب قسم الصحافة والاعلام بالجامعة , مقدمين الشكر لإذاعة سلامتك التي كانت السباقة في احتضان طلاب الصحافة والاعلام والعمل على تدريبهم .

 

بدوره أعرب مدير إذعة سلامتك fm عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة حضرموت الصرح العلمي الكبير ، مؤكداً الفخر بأن تكون إذاعة سلامتكfm  هي الوسيلة الاعلامية الأولى التي توقع اتفاقية تدريب وتعاون اعلامي مع قسم الصحافة والاعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت ، وقال إن سلامتك قدّمت منذ تدشين بثها في العام 2013م مخرجات جيدة تفخر بها تتبوأ الريادة في المشهد الاعلامي حالياً وفتحت استديوهاتها للطلاب والموهوبين في مجال الاعلام فكانت النتائج مبشرة ومرضية وحظيت الاذاعة باحترام الجميع .