آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

أخبار المحافظات


الدكتور الشاطري يلتقي وفد وزارة الصحة ويبحث معهم الاستعدادات لمواجهة وباء الكوليرا

الجمعة - 26 مايو 2017 - 01:37 ص بتوقيت عدن

الدكتور الشاطري يلتقي وفد وزارة الصحة ويبحث معهم الاستعدادات لمواجهة وباء الكوليرا

عدن (( عدن الغد )) خاص :

التقى صباح اليوم الخميس الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان محافظة لحج وفد وزارة الصحة والسكان الذي قام بزيارة إلى المحافظة .

حيث التقى د الشاطري د إشراق السباعي وفد الوزارة وعقد لقاء مع إدارة مستشفى ابن خلدون تم مناقشة الاستعدادات لمواجهة وباء الكوليرا وتجهيز المحجر الصحي في مستشفى ابن خلدون وكذا إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الحالات التي قد تحدث في المحافظة .

وخلال اللقاء تحدثت د إشراق السباعي من وفد الوزارة عن أهم الاحتياجات التي يكمن توفيرها من الوزارة للمحافظة , وكما تحدث في اللقاء د صالح محمد فضل مدير مستشفى ابن خلدون عن أهمية توفير الاحتياجات للمستشفى لمواجهة الكوليرا.

وكما تم في اللقاء تقديم العديد من المداخلات من قبل إدارة الترصد وإدارة التثقيف الصحي وأهمية دورهم في مواجهة وباء الكوليراء.

من جانب أخر قام وفد الوزارة بزيارة إلى مركز الأمومة والطفولة بلحج واستمع إلى شرحا مفصلا عن نشاط المركز من قبل د حنان عدس مديرة المركز.

كما تم زيارة مستشفى الوهط لتلمس أهم النواقص والاحتياجات للمستشفى .

وحضر اللقاء د عبد الحكيم ناجي مستشار مدير عام مكتب الصحة والسكان ود ادهم نائب مدير الترصد في وزارة الصحة ود علي البارق مدير الخدمات الطبية بلحج ود ملاك  الخبيرة في الصحة الإنجابية لدى المنظمات الدولية و نجوين شيخ مديرة الترصد بلحج والأستاذة ابتسام المصلي مديرة التثقيف الصحي بلحج.

*من فهد محسن