آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:08م

أخبار عدن


تفريغ مشتقات نفطية في ميناء الزيت

الخميس - 25 مايو 2017 - 10:57 م بتوقيت عدن

تفريغ مشتقات نفطية في ميناء الزيت

عدن الغد /خاص:

بدأت ناقلة النفط فانس صباح اليوم ، بتفريغ حمولتها 37 الف طن متري من بنزين السيارات في ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن ، في حين تستعد الناقلة سبرنت لتفريغ 35 الف طن متري من مادة الديزل وذلك بعد دخولها إلى رصيف الميناء صباح اليوم أيضا .

 

وقال مصدر مسئول في ميناء الزيت ، أن هاتان الشحنتان مخصصتان لتغطية إحتياجات محطات الكهرباء والسوق المحلية من المشتقات النفطية .. لافتاً إلى أنه عقب الإنتهاء من عملية التفريغ سيتم ضخ الكميات إلى محطات الكهرباء ومحطات الوقود 

 

وأوضح المصدر أن الباخرة الأولى فانس على متنها 37 الف طن متري من البنزين والثانية السفينة سبرنت على متنها 35 الف طن متري من الديزل .. مشيراً إلى أن هذه الكميات ستسهم في إستقرار السوق المحلية ومحطات الوقود ومحطات الكهرباء في محافظة عدن والمحافظات المجاورة خلال شهر رمضان المبارك .

 

ودعا المصدر المواطنين إلى الإطمئنان وعدم القلق من حدوث أي أزمة في المشتقات النفطية خلال الفترة القادمة وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك.

 

تجدر الإشارة إلى أن مصافي عدن قد ضخت يوم أمس الف وخمسمائة طن متري من مادة البنزين إلى منشآة شركة النفط عدن وهدة الكمية تغطي احتياجات السوق المحلية ل اليومين القادمين ..