آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-07:47م

رياضة


هالك يمنح سيبج أفضلية في دوري أبطال آسيا

الخميس - 25 مايو 2017 - 05:41 م بتوقيت عدن

هالك يمنح سيبج أفضلية في دوري أبطال آسيا

(( عدن الغد )) رويترز :

سجل هالك مهاجم بورتو السابق هدفا وصنع آخر ليساعد شنغهاي سيبج على الفوز على مواطنه الصيني جيانغسو 2-1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وتأخر سيبج، الذي يقوده المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواش ويلعب في صفوفه أوسكار مهاجم تشيلسي السابق، بهدف بعدما هز روجر مارتينيز الشباك في الدقيقة التاسعة لكن هالك حصل على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللقاء وسددها بنجاح.

وعاد المهاجم ليتألق لكن هذه المرة عندما صنع هدفا لزميله أوديل أحمدوف قبل صفارة نهاية الشوط الأول حيث قدم تمريرة عرضية استقبلها لاعب منتخب اوزبكستان برأسه في الشباك من مسافة قريبة.

وقال فيلاس بواش "أنا سعيد بقدرتنا على تحقيق الفوز وفي مباراة الإياب سنبذل كل مجهود ممكن للخروج بأفضل نتيجة".

وتابع "لاحت لنا فرصة لتسجيل الهدف الثالث لكن في النهاية خرجنا بنتيجة 2-1 وهي تعني أن المواجهة ما زالت مفتوحة ونحتاج إلى أن نكون في قمة الجاهزية في المباراة المقبلة".

وسيواجه البطل السابق اوراوا الياباني مهمة صعبة لبلوغ دور الثمانية بعدما خسر فريق المدرب ميهايلو بتروفيتش مباراة الذهاب أمام جيجو يونايتد 2-صفر في كوريا الجنوبية.

وضع البرازيلي مارسيلو توسكانو فريق جيجو في المقدمة قبل أن يعمق جين سونج ووك في الوقت المحتسب بدل الضائع جراح أوراوا الذي دفع ثمن اهدار العديد من الفرص قبلها.

وتباينت حظوظ ممثلي إيران بيروزي واستقلال خوزستان في دور الستة عشر. وتعادل بيروزي سلبيا مع لخويا بطل قطر في طهران.

وتقدم استقلال خوزستان بهدف أمام الهلال السعودي بفضل ضربة رأس من حسن بيت سعيد بعد تمريرة عرضية من بيمان شيرزادي في الدقيقة 42.

لكن الهلال المتوج بثنائية دوري المحترفين وكأس ملك السعودية هذا الموسم عوض تأخره إلى فوز 2-1 بعدما انتفض في الشوط الثاني ليسجل هدفين عبر عبد الله الزوري وكارلوس ادواردو في غضون خمس دقائق.