آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:18م

أخبار المحافظات


مستشفيات دوعن نموذج يحتذى به لدعم مرضى السرطان

الأربعاء - 24 مايو 2017 - 05:52 م بتوقيت عدن

مستشفيات دوعن نموذج يحتذى به لدعم مرضى السرطان

دوعن (عدن الغد) خاص:

بتوجيهات كريمة من مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/دوعن الدكتور / محمد أحمد العمودي ومتابعة حثيثة من مدير مكتب  مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بمديرية دوعن الاستاذ / سعيد سالم باخريبة تم إعتماد خصومات خاصة لمرضى السرطان من مدراء مستشفيات دوعن وبشكل دائم في الفحوصات الطبية والاشعة ورسوم الرقود لمرضى السرطان المترددين على المستشفيات التالية :

( مستشفى الجحي _ مستشفى القويرة _ مستشفى الهجرين التعاوني _ مستشفى بضة الخيري _ مستشفى دوعن خيلة بقشان _ والمركز الصحي بالضليعة ) .

 

جاء ذلك مساهمة من هذه المستشفيات لتخفيف معانات مرضى السرطان وتاكيداً لوقوفهم الى جانب المرضى بشكل عام وخاصة مرضى السرطان الذين يمرون بوضع نفسي صعب أثناء التشخيص والعلاج ويحتاجون لدعم معنوي ومادي .

 

الجدير بالذكر ان الخصومات بلغت نسبتها 50% وأكثر .

 

وفي تصريح لمدير مكتب المؤسسة بدوعن الأستاذ سعيد سالم باخريبة كشف  فيه عن عدد الحالات السرطانية في مديريتي دوعن والظليعة  حسب احصائيات برنامج  (سجل حضرموت للسرطان )  التابع للمؤسسة 80 حالة سرطان موزعة كألاتي .

 

20 حالة بالضليعة - 16حالة  بلبنة بارشيد -  9 حالات في الهجرين - 9 حالات في وادي  ليسر  - 25 حالة في وادي ليمن وحالة في رأس حويرة .

 

وسيتم صرف بطاقات خاصة لمرضى السرطان من مكتب مؤسسة حضرموت بدوعن وذلك لتسهيل المعاملة مع المرضى من خصومات وغيرها .

 

وتعتبر هذه الخطوة الاولى والفريدة من نوعها في مديرية دوعن ومثالا يحتذى به في اقليم حضرموت.

 

وبهذا يتقدم المدير التفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) الدكتور وليد البطاطي لكل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة ودعم هذه الفئة من المرضى وخاصة مكتبي الصحة بدوعن والضليعة وكافة مستشفيات دوعن .  

 

*من محمد باحكيم