آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:02ص

أخبار وتقارير


الصحفي فتحي بن لزرق للجزيرة : المجلس الانتقالي وجد لإدارة الجنوب بعد فشل الشرعية

الأربعاء - 24 مايو 2017 - 05:42 م بتوقيت عدن

الصحفي فتحي بن لزرق للجزيرة : المجلس الانتقالي وجد لإدارة الجنوب بعد فشل الشرعية

(عدن الغد) خاص:

استضافت قناة الجزيرة مساء الثلاثاء 23-5-2017 الصحفي فتحي بن لزرق رئيس مؤسسة عدن الغد للإعلام والصحفي أنيس منصور الموالي لحزب التجمع اليمني للإصلاح الإخواني وذلك في برنامجها الأسبوعي( الاتجاة المعاكس )والذي قدمه الإعلامي فيصل القاسم .

 

وفي اللقاء الذي تطرق معظمة عن المجلس الانتقالي وفترة مابعد الحرب في عدن والمدن المحررة واخفاقات الشرعية وتجاهلها لخدمات الحياة الأساسية التي باتت معدومه في العاصمة عدن وبقية المدن المحررة.

 

كذلك برغم الاتهامات وإثارة الفتنه بين الجنوبيين وتمجيد الشرعية الهالكة من قبل الصحفي الاخواني أنيس منصور إلا أن الصحفي فتحي بن لزرق ابلى بلاءا حسنا في استعراضه لمجمل التطورات في الجنوب واليمن :

 

حيث اتهم بن لزرق محافظة مأرب اليمنية بانها وكر الارهاب وانها اليوم تعتبر عاصمه القاعدة في اليمن.

 

وعن المجلس الانتقالي الجنوبي قال الصحفي فتحي بن لزرق بأن هذا المجلس أتى بعد فشل الشرعية في إدارتها للجنوب والعاصمة عدن بوجه خاص.

 

الصحفي أنيس منصور وصف ان ماحدث ويحدث في عدن ماهو الا تمرد عن الشرعية مثله مثل مايحدث من تمرد في الشمال وشمال الشمال وكذلك تهجمه في اللقاء على دولة الامارات بانها هي السبب في كل ماوصلت به البلاد وانها تدافع على المدعو أحمد علي عبدالله صالح اكثر من دفاعها ووقوفها إلى جانب الشرعية والتحالف .

 

 لكن الصحفي فتحي بن لزرق كان هادئا وغير منفعلا فقد أجاب بشفافية مطلقة

بأن الجنوبيين هم من يقاتل إلى جانب التحالف والجنوبيين هم من وقف إلى جانب الشرعية ومعظم الشهداء هم من الجنوبيين .

 

وفي رد له وصفه كثيرون بالصاعقه قال الصحفي بن لزرق عدد شهداء الإمارات أكثر من شهداء حزب الإصلاح القاعدي.

 

كذلك عن معركة تعز والتي لم تنتهي منذ مايقارب العامين قال  بن لزرق بأن تعز تسيطر عليها القاعدة وبدعم من الأخوان

 

وعن المجلس الانتقالي والذي تطرق معظم اللقاء بشأنه رد فتحي بن لزرق عن الصحفي منصور بان خروج الملايين من شعب الجنوب هو من اجل تاييد المجلس الانتقالي وهذه الملايين هي من تعطيه الشرعيه.

 

اما عن الشرعيه اليمنية قال بن لزرق بانها لا توجد في اليمن فكيف ستنجح وجميع وزرائها في اسطنبول والرياض.

 

وفي تهجم من قبل الصحفي انيس منصور عن القيادي الجنوبي السلفي هاني بن بريكوالذي اتهمه  بانه يعمل ضد الجنوب وأنه كان موالي لعلي عبدالله صالح وضل متقلبا في نهجه كذلك اتهمه بانه كفر الجنوبيين من سابق ....الخ. رد رئيس مؤسسة عدن الغد قائلا  ان الشيخ هاني بن بريك قاتل الحوثيين عندما فر حزب الاصلاح والذي لازال هاربا حتى اليوم في فنادق الرياض واسطنبول.واتهم بن لزرق  حزب الاصلاح والرئيس هادي بانهم هم من ادخل الحوثي الى صنعاء "

 

مواصلا عن ما آلت إليه الأوضاع في عدن ومدن الجنوب ،قائلا من فشل اليوم في تقديم خدمات بسيطه للناس لن يستطيع ان يدير دولة كذلك الشرعيه فشلت في تحرير مناطق الشمال لمدة عامين كاملين.

 

كما اكد الزميل بن لزرق بان جميع ابناء الجنوب مجمعين على فك الارتباط واستعادة الدوله. وهذا خيار لارج عنه.

 

*من طه منصر