آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-06:15م

أخبار عدن


اجتماع للجنة الطوارئ بمستشفى مودية الحكومي لمكافحة وباء الكوليرا

الثلاثاء - 23 مايو 2017 - 03:38 م بتوقيت عدن

اجتماع للجنة الطوارئ بمستشفى مودية الحكومي لمكافحة وباء الكوليرا

مودية (عدن الغد)خاص :

 

 عقد صباح يوم الثلاثاء  اجتماع بمستشفى مودية الحكومي من قبل لجنة الطوارئ لمكافحة الوباء بالمستشفى برئاسة مدير عام المديرية سمير محمد الحييد وبحضور مدير مكتب الصحة ومدير المستشفى ومدير مكتب التربية والتعليم ومدير مكتب الاشغال العامة ومدير صحة البيئة بالمديرية .

 

وناقش في الاجتماع  عدة قضايا تتعلق بالجانب الصحي على كيفية التعامل لمكافحة الوباء المنتشر في المديرية وتزايد عدد الحالات المصابة بالكوليرا والاحتياجات المتعلقة بالجانب الصحي للمواطن .

 

وخرجت لجنة الطوارئ لمكافحة الوباء بمديرية مودية بالمخرجات الأتية :

 

رش المستنقعات وحرق مخلفات النفايات واستخدام مادة الكلور في خزانات المياه وتوعية المواطنين عبر الإعلام وأمه المساجد على كيفية الوقاية من الكوليرا وأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب العدوى .

 

 

كما قامت إدارة المستشفى برفع المتتطلبات التي يحتاجها المستشفى لمدير عام المديرية  بتزويد المستشفى بماطور كهربائي وطاقة شمسية ومحروقات وحوافز مادية للكادر الطبي بالمستشفى.

 

وأوضح مدير عام المديرية بأنه  سيبذل كل الجهود التي تخدم  المستشفى بالمديرية لإنقاذ حياة المرضى من وباء الكوليرا المنتشر في أرجاء المدنية بمودية وكما وعد إدارة المستشفى بقدوم قافلة إغاثة طبية قبل حلول شهر رمضان المبارك تحتوي على كافة الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

 

من جانبه ثمن مدير عام المديرية الأعمال الطبية التي يؤديها الكادر الطبي بكل اتقان في مجال عملهم الطبي اثناء تقديم العلاج  للمصابين بالكوليرا .

 

 

*من عدنان القيناشي