آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

مجتمع مدني


وزير التربية د. لملس يلتقي وفد مؤسسة إغاثة للعمل الإنساني

الثلاثاء - 23 مايو 2017 - 01:33 م بتوقيت عدن

وزير التربية د. لملس يلتقي وفد مؤسسة إغاثة للعمل الإنساني

عدن(عدن الغد) صديق الطيار

 

التقى صباح اليوم  الثلاثاء معالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس، في مكتبه بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وفد مؤسسة إغاثة للعمل الإنساني، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بوفد المؤسسة، واضعا أمامهم العديد من القضايا والمعوقات التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية في البلاد نتيجة للوضع الاستثنائي الحالي الذي تمر به البلاد.

ومن أهم القضايا التي تم مناقشتها بين الجانبين قضية الطلاب النازحين إلى العاصمة عدن من عدة محافظات ومناطق في الجمهورية الواقعة في إطار المعارك الدائرة بين القوات الشرعية والمليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة بقوات المخلوع صالح.

حيث تم التطرق إلى مسألة الازدحام الكبير الحاصل بين الطلاب في الفصول الدراسية نتيجة لانضمام الطلاب النازحين إلى مدارس العاصمة، والذي يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد ما بين (100 – 120) طالبا.

كما تناول معالي الوزير مع وفد المؤسسة مسألة الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة (ثالث ثانوي)، مشيرا إلى أن مبنيي الإدارة العامة للاختبارات والكنترول ينقصهما مولدا كهربائيا للقيام بعملهما على أكمل وجه، في ظل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في العاصمة عدن.

وأكد وفد مؤسسة إغاثة للعمل الإنساني على بذل الجهود والسعي إلى توفير ما يستطيعون لدعم المجال التربوي والتعليمي في البلاد.. مثمنين في الوقت ذاته جهود معالي الوزير التي يبذلها لإرساء مداميك العملية التربوية والتعليمية.

كما أشاد الوفد الزائر بالخطوات الجدية التي خطتها قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعاليه لتحسين وتطوير التعليم في البلاد.

وفي ختام اللقاء شكر معالي الوزير د. عبدالله لملس وفد مؤسسة إغاثة على هذه الزيارة.

حضر اللقاء د.صالح ناصر الصوفي القائم بأعمال وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه، والأستاذة ناهد عمر مدير عام التعليم الالكتروني في الوزارة، والأستاذ محمد حسين الطاهري مدير مكتب معالي وزير التربية، والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام إدارة الإعلام التربوي بالوزارة.