آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:08م

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة والسكان بلحج : النتائج الاولية تؤكد وجود حالة وباء كوليرا والاوضاع تحت السيطرة

الأربعاء - 17 مايو 2017 - 11:02 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة والسكان بلحج : النتائج الاولية تؤكد وجود حالة وباء كوليرا والاوضاع تحت السيطرة
الدكتور عبد الرزاق الشاطري

لحج (عدن الغد) خاص:

اوضح الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج ان النتائج المخبرية الاولى لعينات الحالات المشتبهة في محافظة لحج اكدت عن وجود حالة ايجابية. مصابة بحالة مرض الكوليرا. من منطقة النابية في مديرية راس العارة المضاربة  .

واضاف  الدكتور الشاطري مدير عام الصحة والسكان بلحج ان الوضع الصحي تحت السيطرة بعد ان تم تشكيل غرفة العمليات في مكتب الصحة لحج لمتابعة. اي بلاغات يتم استلامها من فرق الترصد في المديريات عن اي حالات. وقد تم تجهيز المحجر الصحي بلمحافظة لاستقبال اي حالات.

واختتم الدكتور  الشاطري. ان فريق الترصد بمكتب الصحة لحج براسة د نجوين. شيخ. مديرة الترصد قد عملت نزول ميداني خلال الايام الثلاثة  الماضية الى مديريات ردفان وراس العارة لاخذ العينات. للحالات المشتبة بها.  تم ارسالها الى المختبر المركزي بعدن الذي اكد عن وجود عن اصابة حالة مصابة بوباء الكوليرا.  وهناك عن تزايد حالات الاسهالات في بعض مديريات المحافظة. ولكن يتم متابعة ومراقبة اي حالات وارسال نتائجها الى المختبرات.  وهذا وكان مكتب الصحة لحج قد قدم برنامج وخطة عمل. لمواجهة. وباء الكوليرا. ويشرف عليها الاخ محافظ لحج د ناصر  الخبجي. لمتابعة اي احتياجات.

 

*من فهد محسن