آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:39م

مجتمع مدني


في اجتماعها الرابع.. لجنة المناهج بوزارة التربية تناقش خطة مراجعة وتأليف كتب نهج القراءة

الأربعاء - 17 مايو 2017 - 06:17 م بتوقيت عدن

في اجتماعها الرابع.. لجنة المناهج بوزارة التربية تناقش خطة مراجعة وتأليف كتب نهج القراءة

عدن (عدن الغد) صديق الطيار:

                                                                                   

 عقدت اللجنة الفنية للمناهج بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء 16 مايو 2017م، اجتماعها الرابع في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة د.صالح ناصر الصوفي القائم باعمال وكيل قطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة.                                            

  وبعد استعراض اللجنة لمحضر اﻻجتماع السابق، تم مناقشة  خطة مراجعة وتأليف كتب نهج القراءة للصفوف (1 - 3)، وتشكيل فرق التأليف والمراجعة لكتب نهج القراءة.

وبعد المناقشة توصل اﻻجتماع إلى إقرار المحضر السابق، ووضع عدد من الملاحظات حول الخطة المقدمة ﻻستكمال كتب نهج القراءة، وتكليف د.مختار المشوشي مدير عام المناهج، و د.عارف القطيبي نائب مدير مركز البحوث والتطوير التربوي -عدن باجراء التعديلات على الخطة وفق الملاحظات المقدمة وتقديمها للاجتماع القادم.

كما تم تداول المقترحات حول أسماء المشاركين في فريق التأليف، واﻻتفاق على بعض المحددات للمشاركين، وتكليف كل من د.مختار المشوشي و د.عارف القطيبي باختيار أسماء المشاركين في فريق التأليف وفق ما اتفق عليه من ضوابط وتقديمها لإقرارها في اﻻجتماع القادم.

كذلك تم تكليف مدير عام المناهج بتقديم تصور حول الورشة والدورة التدريبية الخاصة بنهج الحسابية المقرر عقدها خلال الشهر  القادم، ورفع خطة استكمال نهج الحسابية.