آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


فيما مكتب صحة لودر يؤكد على ضرورة تضافر الجهود.. إنطلاق حملة توعوية وتثقيفية من مخاطر الكوليرا بالعين

الأربعاء - 17 مايو 2017 - 11:35 ص بتوقيت عدن

فيما مكتب صحة لودر يؤكد على ضرورة تضافر الجهود..    إنطلاق حملة توعوية وتثقيفية من مخاطر الكوليرا بالعين
صورة لحملة التوعية يوم الاربعاء -عدن الغد

العين - خاص

أنطلقت صباح اليوم بمدينة العين الحملة التوعوية والتثقيفية من مخاطر الإصابة بوباء الكوليرا التي تفشت في مناطق مديرية لودر والمنطقة الوسطى وأودت بشخصين وأصابة المئات..

 

وخلال الحملة التي طافت شوارع مدينة العين والقرى المحيطة بها قام الفريق التطوعي بنشر بعض النصائح لتجنب الإصابة بوباء الكوليرا وكذلك أعراضها وأسبابها..

 

الحملة التي أنطقلت صباح اليوم برئاسة الشيخ/ رشاد الطلي وعضوية كل من الإعلامي فهد البرشاء والأستاذ محمد حسين عبشل هدفت إلى توعية المواطنين وتثقيفهم صحياً ، وتوزيع حبوب الكلور على المواطنين وكيفية إستخدامها لقتل جرثومة الكوليرا الموجودة في المياة،لاسيما وأن الماء يعتبر من البيئات الحاضنة لهذا الفيروس ،وشرح الكثير من المفاهيم التي تتعلق بوباء الكوليرا القاتل الذي أنتشر بسرعة كبيرة في مناطق مديرية لودر وبات يهدد الكثيرين..

وعلى ذات الصعيد التقى الشيخ/ رشاد الطلي صباح اليوم وقُبيل إنطلاق الحملة بمستشفى لودر مدير مكتب الصحة والسكان بلودر، ومدير مستشفى لودر الدكتور/ نبيل الكازمي لمناقشة سبل الحد من إنتشار وباء الكلور وكيفية توعية المواطنين وتثقيفهم من مخاطر هذا الوباء،وتوزيع الملصقات والمنشورات التثقيفية لهذا الوباء..