آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:47م

أخبار المحافظات


عقب زيارته لمستشفى لودر .. وفد من منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة بابين يزور مستشفى مودية لمعاينة الحالات المصابة بالكوليرا

السبت - 13 مايو 2017 - 01:39 م بتوقيت عدن

عقب زيارته لمستشفى لودر .. وفد من منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة بابين يزور مستشفى مودية لمعاينة الحالات المصابة بالكوليرا
صورة من الزيارة يوم السبت -عدن الغد

مودية ( عدن الغد ) خاص :

زار ظهر اليوم السبت وفد من منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة بابين ممثل بمدير عام الصحة بابين د.علي منصور حنشل ود. باسل (منسق الترصد الوبائي لقطاع عدن ابين لحج الضالع) ومنسق الترصد الوبائي بالمحافظة د. شوقي ، زار الوفد مستشفى الشهيد عوض احمد عوض بمودية لمعاينة الحالات المصابة بالكوليرا ..عقب زيارته لمستشفى لودر والاطلاع على الحالات المصابة بالكوليرا واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحته.

وكان في استقبال الوفد مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد ومدير مكتب الصحة بمودية الدكتور محمد ناصر احمد ومدير مستشفى مودية الدكتور احمد شيخ شجر ومنسق الترصد الوبائي في المديريه جلال عبدالله الهيثمي .

وعاين الوفد الحالات المصابة بالكوليرا في مستشفى مودية والتي بلغت خلال الأسبوع الماضي اكثر من 34 حاله ، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة هذا المرض وتدريب الممرضين بالمستشفى في كيفية التعامل مع المرضى وهذا الوباء وصرف الأدوية لهم وتم اخذ عينات من المرضى لفحصها في المختبر المركزي.

وثمن مدير عام مودية ومكتب الصحة بالمديرية وادارة المستشفى هذه الزيارة لوفد منظمة الصحة العالمية ومدير مكتب الصحة بابين شاكرين جهودهم التي يبذلوها في الجانب الصحي بالمحافظة .


يذكر ان مستشفى لودر ومودية قد اطلقت نداءات استغاثة عقب تفشي وباء الكوليرا في مديريات المنطقة الوسطى بابين بعد وصول عشرات الحالات المصابة بهذا المرض الى مستشفى لودر ومودية.


*من احمد ادريس