آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


السبت البدء بتسجيل الحجاج اليمنيين.. والوزير عطية يؤكد: لن ندخر جهداً في خدمة ضيوف الرحمن

الجمعة - 12 مايو 2017 - 04:19 م بتوقيت عدن

السبت البدء بتسجيل الحجاج اليمنيين.. والوزير عطية يؤكد: لن ندخر جهداً في خدمة ضيوف الرحمن
وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور/ احمد عطيه

عدن (عدن الغد)خاص:

ستبدأ غداً السبت الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين باستقبال الراغبين بأداء فريضة الحج لتسجيل أسمائهم للعام الحالي 1438هـ.

وفي هذا السياق دعا وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور/ احمد عطيه الراغبين في أداء فريضة الحج إلى سرعة تسجيل أسمائهم لدى الوكالات المعتمدة فقط، وعددها 151 وكالة، حسب الإعلان المرفق بأسمائها طي هذا الخبر، وذلك خلال الفترة من 15 شعبان- 5رمضان 1438هـ.

وحذر الوزير عطيه من التلاعب برسوم الحج المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، والمقدرة بـ«5850» ريالاً سعودياً.. منوهاً بأنه تم اعتماد وكالات في الأقاليم التي لم تكن تتواجد فيها وكالات خلال مواسم الحج السابقة، حتى يتسنى للراغبين في أداء مناسك الحج تقديم طلباتهم في المحافظات التي يتواجدون فيها بكل سهولة ويُسر.

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى انخفاض نسبة تخلف الحجاج اليمنيين العام الماضي إلى 1% بعد قيامه بإلزام الوكالات المقصرة بإعادة حجاجها المتخلفين إلى أرض الوطن.. مؤكداً بأنه تم وضع الضوابط الكفيلة بالحد منها نهائياً خلال موسم الحج لهذا العام، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوكالات التي يثبت تقصيرها.

وأشاد الوزير عطيه بالتزام الوكالات بالضوابط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، وحرصها على عودة جميع الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد أداء مناسكهم هذا العام.

وأهاب وزير الأوقاف والإرشاد بالجميع استشعار المسؤولية القانونية والدينية وتجويد الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين.. مؤكداً بالقول:« لن ندخر جهداً في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام».

إلى ذلك أوضح وكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور/ مختار الرباش أن رسوم الحج المقرة هي مقابل الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين، بدءاً بأجور النقل إلى المشاعر المقدسة، مروراً باستئجار المساكن في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وصولاً إلى أجور المتعهدين بتقديم الخدمات داخل المشاعر المقدسة، وهم مكتب الوكلاء الموحد ومؤسسة الطوافة والنقابة العامة للسيارات، وانتهاءً بعودة الحاج إلى أرض الوطن.

من جانبه دعا الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة/ طارق القرشي الجميع إلى تذليل الصعاب أمام اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام، حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل سهولة ويُسر.