آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:30م

أخبار المحافظات


تدشين العمل بإزالة الكثبان الرملية من الخط الساحلي

الخميس - 11 مايو 2017 - 12:55 ص بتوقيت عدن

تدشين العمل بإزالة الكثبان الرملية من الخط الساحلي

شبوة (( عدن الغد )) خاص :

دشن صباح يوم السبت الماضي العمل في إزالة الكثبان الرملية عن خط بافخسوس - النشيمة - العين بمديرية رضوم و ذلك  بتوجيهات من محافظ شبوة حامد لملس،و بجهود من قيادة الحزام الأمني في بلحاف بقيادة العقيد خالد علي العظمي والسلطة المحلية بمديرية رضوم ممثلة بالأمين العام هادي سعيد الخرماء.

وتهدف تلك الجهود إلى إزاحة الكثبان الرملية و إبعادها عن الخط، حيث تشكل الكثبان الرملية الزاحفة عائقا وخطراً أمام المركبات على إمتداد الطريق الساحلي الرابط بين محافظات شبوة وحضرموت وأبين وعدن، وأدى تراكم الرمال إلى إغلاق الطريق بشكل كامل في  خط النشيمة.

وتستمر الحملة  بإزالة  الكثبان الرملية  عن خط النشيمة ومن ثم الإنتقال إلى خط الساحل الدولي عدن- حضرموت.

من جانبه قال الأخ الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم لـ"عدن الغد" لقد بدأنا العمل في إزالة الكثبان الرملية من الطريق العام بافخسوس -النشيمة- عين بامعبد - الذي يربط محافظة شبوة بمحافظة حضرموت نظرا لانسداد الخط بالكثبان مم تسبب في إعاقة السيارات الصغير والشاحنات من المرور .

وعبر الخرماء  نيابة عن مواطني المديرية ومرتادي الطريق عن شكره وتقديره للجهود المبذولة لفتح الطريق وتسهيل حركة السير لمحافظ شبوة الأستاذ حامد لملس ولقيادة الحزام الأمني بقيادة العقيد خالد علي العظمي ﻹنجاز هذا العمل الخيري الذي يتطلب المزيد من الوقت والجهد الكبير نظرا لما أحدثته الرمال من تراكمات على مساحات طويلة بالطريق تسببت في إعاقة السير حيث انه يعتبر خط مهم جدا يربط شبوة بحضرموت وازادت فيه معاناة الناس .

وأختتم الخرماء حديثه مناشدا محافظ شبوة بضرورة التدخل لدى محتجزي معدات المؤسسة وسرعة إطلاق سراحها لنتمكن من بدء العمل في إزالة الرمال وتصفية الطرقات في مده زمنية قصيرة كون شهر رمضان المبارك على الأبواب .

* من عادل لعور