آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:42م

مجتمع مدني


تدشين عمل الطاقم الطبي بالمركز الصحي بمنطقة رسب بساه

الثلاثاء - 09 مايو 2017 - 10:51 م بتوقيت عدن

تدشين عمل الطاقم الطبي بالمركز الصحي بمنطقة رسب بساه

ساه (عدن الغد) خاص:

بدأ الطاقم الطبي الجديد بالمركز الصحي بمنطقة رسب بمديرية ساه مباشرة أعماله صباح يوم الثلاثاء في الكشف ومعاينة الحالات المرضية الوافدة للمركز من أبناء المنطقة حيث يأتي ذلك تدشينا ﻷعمال الطاقم الطبي الذي وجه محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بتوفيره خلال زيارته الأخيرة للمنطقة وتبنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بتحمل تكاليف موازنته التشغيلية لمدة عام كامل .

 

ويضم الطاقم الطبي طبيب عام وفني مختبر وقابلة مجتمع إضافة لطبيب عام أسنان وسيقدم الطاقم خدماته لما يربو على خمسة عشر ألف نسمة في قرى منطقة رسب وسيسهم في تخفيف أعباء الانتقال على السكان المحليين الذين يتحملون عناء الوصول للمراكز العلاجية في المناطق المجاورة .

 

في فعالية التدشين حيا المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأخ عبد الله يماني الجابري جهود محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ووكيل وادي حضرموت الأخ عصام حبريش الكثيري وحرصهما على الارتقاء بالجانب الصحي وتوفير الخدمات ﻷبناء المديرية في مختلف التجمعات السكانية .

 

ولفت المدير العام إلى أن تدشين عمل الفريق الطبي يشكل إضافة نوعية للعمل الصحي بالمنطقة مؤملا استمرار مثل هذه الخطوات لإيصال خدمات الكشف والعلاج لكل ابناء المديرية لا سيما في المناطق النائية شاكرا مبادرة مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في تبني تكاليف الطاقم الطبي لمدة عام كامل .

 

وأكد المدير العام وقوف السلطة المحلية ودعمها ﻹنجاح مهام الطاقم الطبي في عمله بمنطقة رسب التي حرمت لعشرات السنين من مثل هذه الخدمات مجدداً الدعوة ﻷهالي المنطقة للتعاون مع كوادر الفريق الطبي والاستفادة من وجوده خلال هذه الفترة  .

 

من جانبه أشار الأخ سالم عمر باشامخة مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بمحافظة حضرموت إلى أن تشغيل المركز الصحي بمنطقة رسب أتي برعاية من محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وبالتعاون والتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت  .

 

وقال باشامخة أن الطاقم الطبي سيبذل جهوده لخدمة أبناء المنطقة داعيا السكان للتعاون والاستفادة من وجود الطاقم خلال الفترة التي تمتد من مايو هذا العام حى نهاية أبريل في العام القادم منوهاً إلى أن المؤسسة تعتزم خلال الفترة المقبلة تسيير قافلة طبية إلى منطقة رسب تضم كافة التخصصات  .

 

يذكر أن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تولي الجانب الصحي اهتماما كبيرا حيث نفذت خلال الفترة الماضية عدد أربع مخيمات طبية رئيسية في الريدة الشرقية وسيؤن والشحر وغيل باوزير بمعدل 805 عملية جراحية شملت خمس تخصصات رئيسية في الأذن والأنف والحنجرة والمسالك البولية والعظام والجراحة العامة وجراحة النساء والتوليد  .

 

حضر تدشين عمل الفريق الطبي بالمركز الصحي بمنطقة رسب الأخ سليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة والسكان بساه وصالح غانم بن جريدم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بساه والمقدم سالم سعيد عمر بلهوطلي  عدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة .

 

*من قيس الدوعني