آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


وكيل أول حضرموت يزور الشخصية الاجتماعية المقدم نهيم سعيد بانهيم

الثلاثاء - 09 مايو 2017 - 06:18 م بتوقيت عدن

وكيل أول حضرموت يزور الشخصية الاجتماعية المقدم نهيم سعيد بانهيم

دوعن (عدن الغد) خاص:

زار وكيل أول محافظة حضرموت المقدم"عمرو علي بن حبريش" يوم الثلاثاء الشخصية الاجتماعية في منطقة "رأس محل" بمديرية أرياف المكلا المقدم " نهيم سعيد بانهيم" أحد مقادمة قبائل سيبان .

وخلال الزيارة أطمأن الوكيل "بن حبريش" على صحة المقدم " بانهيم" متمنيًا له الصحة والعافية , مشيدًا بدوره في خدمة المجتمع وفعل خير واشاعة المعروف بين الناس واصلاح ذات البين .

وأعرب وكيل أول حضرموت عن الاعتزاز  بكل الاسهامات الخيرة لمختلف الشخصيات الحضرمية القبيلة والمدنية التي تخدم حضرموت وأهلها وتناصر حقوقهم ورفع الضيم عنهم .

بدوره شكر المقدم " بانهيم" وكيل أول حضرموت على هذه الزيارة مشيرًا إلى أنها تعبر عن وفاء وتقدير.

وتم خلال الزيارة تبادل الأحاديث الودية حيث استعرض المقدم "بانهيم" ذكرياته وبعض مواقفه خلال مسيرة حياته .

وخلال الزيارة القى الشاعر المقدم "سعيد بانهيم" قصيدة مرثاة للشهيد "علي أحمد بن حبريش" صور فيها جريمة الاغتيال وما أحدثته من وجع وآلم على حضرموت بأسرها بوصفها طالت أحد الرجال الأفذاذ الذين ناهضوا الظلم والطغيان بشجاعة وبسالة .

وأوضح الشاعر "بانهيم" إلى ان هذه القصيدة قالها في يوم الاغتيال المشؤوم للشهيد "علي بن حبريش" على أيدي قوات الغدر والخيانة عام 1998م مشيرًا إلى أنه لم يكتب قصائد رثاء في حياته الشعرية إلا لشخصيتين لهما قدر ومكانة في وجدانه هما الشهيد "علي أحمد بن حبريش" , والشاعر الكبير " حسين أبوبكر المحضار" , لهما الرحمة والمغفرة .