آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-10:10ص

أخبار المحافظات


مدير عام المفلحي يدشن سير الإمتحانات الوزارية للتعليم الأساسي

الإثنين - 08 مايو 2017 - 12:19 ص بتوقيت عدن

مدير عام المفلحي يدشن سير الإمتحانات الوزارية للتعليم الأساسي

يافع (( عدن الغد )) خاص :

قام صباح أمس الأحد الموافق٢٠١٧/٥/٧م المناضل/عمار الحمدني مدير عام مديرية المفلحي والأستاذ/عبدالسلام ناشر مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بتدشين الامتحانات الوزارية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد/عبدالقوي.

وبعد عملية التدشين قام المدير العام بزيارة تفقدية رافقه فيها مدير مكتبه ومدير مكتب التربية والتعليم ورئيس قسم التوجيه لعدد من مدارس المديرية للإطلاع على سير الامتحانات الوزارية.

هذا وقد تحدث الأخ/عمار الحمدني في كلمة مقتضبة شكرا فيها جميع المعلمين الذين عملوا طيلة العام كخلية نحل على إنجاح العام الدراسي.

كما دعا جميع الطلاب إلى الجد والاجتهاد والمثابرة، مخاطبا إياهم بجيل المستقبل الواعد وقال:إن الأمم لا تبنى إلا بالعلم والعمل.

هذا وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان الوزاري للتعليم الأساسي بمديرية المفلحي(٤١٠)من الذكور و(٣٦٠)من الإناث والعدد الإجمالي(٧٧٠)طالب وطالبة موزعين على(٢٦)مدرسة.

كما تأخذ الامتحانان لهذا العام٢٠١٦-٢٠١٧م طابع مختلف عن الأعوام السابقة بحيث تكون الإمتحانات الوزارية في نفس المدرسة ويتولى كل مدرس بالمدرسة تصحيح مادته الدراسية.

ويخضع الطلاب للامتحان على ٥٠درجة وياخذوا الدرجة المتبقية من الأعوام السابقة الصف السابع والصف الثامن وهذه الطريقة تعمل على القضاء على ظاهرة الغش الدخيلة على مجتمعنا العربي الأصيل.

وأن قرار خضوع الطلاب للامتحان الوزاري كلا في مدرسته تعمل على استعادة الثقة في نفوس الطلاب وأيضا جلوسهم على كراسي الإمتحانات لنيل درجة ٥٠ فقط وهي من مجهودهم الذاتي وتقييما لمستواهم الحقيقي أفضل من نيل الدرجات العالية والخيالية وهي في الأساس تقييم لمستوى الآخرين.

*من نايف المدوري