آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:06م

أخبار المحافظات


مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل للمجلس المحلي يزور عدد من الجمعيات بشبام

الجمعة - 05 مايو 2017 - 03:25 م بتوقيت عدن

مدير  عام الشؤون الاجتماعية والعمل للمجلس المحلي يزور عدد من الجمعيات بشبام

شبام (عدن الغد)خاص

 

قام صباح اليوم الخميس مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء محافظة حضرموت أ/ عبدالله رمضان باجهام بزيارة للمجلس المحلي وعدد من الجمعيات بمديرية شبابم برفقة م/محمد خميس التميمي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بالمكتب ونعيم سهيل عنبول رئيس قسم الجمعيات والاتحادات بالمكتب وهاني هاشم الحبشي مدير قسم التدريب.

 

وخلال الزيارة ألتقى مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل أ/ خالد عمر باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية والاخ فرج صالح بن طالب عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي والاخ محمد فيصل باعبيد مستشار مدير عام مديرية القطن .

 

وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل لأعضاء المجلس المحلي أهمية مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والدور التكاملي مع السلطة المحلية .

 

من جهته رحب أعضاء المجلس المحلي بالزيارة مشيدين بالجهود التي يبذلها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتطوير وتأهيل منظمات المجتمع المدني .

 

كما قام مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خلال زيارته لمديرية شبام وفقاً لخطة إدارة الجمعيات والاتحادات بالمكتب بزيارة إلى جمعية تطوير الحرف التراثية وجمعية حماية العمارة الطينية وجمعية شبام الاجتماعية للتنمية وجمعية الحزم الخيرية للتنمية الاجتماعية .

 

واطلع مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل والوفد المرافق خلال زيارتهم للجمعيات على الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعيات وأهم الصعوبات التي تواجههم .

 

من جهته نقل مدير عام الشؤو ن الاجتماعية والعمل تحيات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ/عصام حبريش الكثيري مشيداً بالجهود التي تقوم بها منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في الوقت الراهن والدور الذي يجب ان تطلع به الجمعيات والمؤسسات الخيرية ، مؤكداً على أهمية توحيد العمل الإنساني والإغاثي بما يضمن وصوله إلى الجميع بدون تكرار وازدواجية مؤكداً على أهمية العمل المؤسسي للمنظمات.

 

من جانبه لفت مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ/ محمد خميس التميمي أن هذه الزيارات تهدف إلى تقوية الشراكات بين مكتب الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والاطلاع على أنشطتها والسعي لرفع وتطوير قدرات العاملين من خلال نتائج المسح الميداني لمنظمات المجتمع المدني .

* من عبدالله باصهي