آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

اليمن في الصحافة


مركز الملك سلمان يعالج 2560 يمنيًا بجيبوتي.. ويقدم 120 طنًا من التمور في أثيوبيا

الخميس - 04 مايو 2017 - 06:47 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يعالج 2560 يمنيًا بجيبوتي.. ويقدم 120 طنًا من التمور في أثيوبيا

(عدن الغد) الرياض


تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي، تقديم خدماتها الطبية لـ2560 لاجئًا يمنيًا, حيث بلغ إجمالي عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال شهر مارس 2017م، 873 حالة بمتوسط 36 حالة يوميًا.
وتراوحت الحالات التي جرى استقبالها في العيادات بين تخصصات الأمراض الباطنية, والأنف والأذن, والعظام, والجراحة العامة, والمسالك البولية, والأمراض المتوطنة, والجلدية والحساسية, وأمراض العيون, والأسنان, والأمراض النفسية, والنساء والولادة, والنزلات المعوية والشعبية للأطفال.
الى ذلك قدم مركز الملك سلمان للإغاثة 120 طنًا من التمور لإقليم أرض الصومال في أثيوبيا بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أثيوبيا عبدالله العرجاني، وممثل وزارة المالية، و مفوض المفوضية الوطنية لإدارة الكوارث في أثيوبيا ميتيكو كاسا، ووقعّ برنامج الأغذية العالمي في أثيوبيا على مذكرة تسلم الشحنة من وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة نازوليت.
من جهة أخرى زار وفد المركز مع وفد من برنامج الأغذية العالمي مدينة جيجيكا الواقعة في إقليم أرض الصومال بأثيوبيا، وقام بجولة على بعض المدارس هناك ووزع التمور على الطلاب والطالبات بحضور أحد مسؤولي إقليم أرض الصومال.