آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:17م

أخبار المحافظات


كرم فيه أكثر من 200 عامل وعاملة .. محافظة المهرة تحتفي بعيد العمال بحفل خطابي وتكريمي

الثلاثاء - 02 مايو 2017 - 12:16 ص بتوقيت عدن

كرم فيه أكثر من 200 عامل وعاملة .. محافظة المهرة تحتفي بعيد العمال بحفل خطابي وتكريمي

المهرة (عدن الغد) خاص:

نظم فرع اتحاد نقابات العمال بمحافظة المهرة اليوم حفلا خطابيا وتكريميا  بمناسبة الأول من مايو عيد العمال العالمي .

 

وفي الحفل أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتحفيز العمال في مواقع العمل والإنتاج ودفعهم لبذل المزيد من الجهد من خلال التكريم .

 

وأشار إلى أن إقامة هذا الحفل إنما يدل على الاهتمام بالقوى العاملة في القطاعين العام والمختلط , وقد اهتمت الدولة بالعمال ووضعت التشريعات واللوائح المنظمة للعمل والتي تحافظ على حقوقهم .

 

وكان رئيس فرع اتحاد النقابات بالمهرة محفوظ عليان عبيد قد استعرض المهام التي تقع على عاتق الاتحاد والجهود التي المبذولة في سبيل الحفاظ على حقوق العمال .

 

موضحا أن عدد المكرمين من العمال والعاملات هذا يتجاوز ال300 عامل  وعاملة موزعين على مختلف المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية .مشيدا بدور المحافظ الشيخ محمد عبدالله كده في دعم الاتحاد وتوفير له كافة الإمكانيات ليؤدي مهامه على اكمل وجه .

 

وألقت في الحفل كلمة عن المجلس,التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني وقصيدة شعرية لشاعر الانشودة الأول في المهرة الشاعر سالم بلحاف ابو جابر بعنوان (روح الارض) نالت استحسان الحاضرين .

وتخلل الحفل بعض الأناشيد والفقرات التراثية التي عكست المخزون الثقافي والتراثي الغزير المهرة الأرض والإنسان .

 

وفي ختام الحفل قام الأمين العام سالم نيمر ووكيل المحافظة الأول مختار محمد بن عويض بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز النقدية والعينية للعمال المكرمين الذي اختارتهم مرافقهم كمبرزين خلال العام .

 

وقدم اتحاد النقابات بالمحافظة درع لمحافظ المحافظة الشيخ محمد بن كده تقديره لدعمه للاتحاد .

 

حضر الحفل وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي والوكلاء المساعدين للمحافظة وعدد من المستشارين ومدراء العموم وقادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية بالمحافظة .

 

*من ناصر الساكت