آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار المحافظات


الخبجي يطلع على نشاط مؤسسة الطرق والجسور في رفع الكثبان الرملية من الطرقات الرئيسية بلحج

الإثنين - 01 مايو 2017 - 06:12 م بتوقيت عدن

الخبجي يطلع على نشاط مؤسسة الطرق والجسور في رفع الكثبان الرملية من الطرقات الرئيسية بلحج
صورة من متابعه اعمال مؤسسة الطرق والجسور

تبن " عدن الغد " خاص

اطلع محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي على الاعمال الجارية لرفع الكثبان الرملية الزاحفة  على طريق الحوطة - نوبة دكيم بمسافة اربعة كيلو متر والتي تمولها وتنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة .

 

  وشاد الخبجي بالجهود التي يبذلها القائمون على مؤسسة الطرق والجسور ومنع وقوع الحوادث على الطرقات خاصة وان هذه الطريق تعتبر ذات اهمية كبيرها باعتبارها احدى الطرق الرئيسة الرابطة لعدة محافظات اهماها محافظة عدن .

 

 منوها الى بذل المزيد من الجهود وايجاد حلول جذرية لمنع زحف الرمال والاستعانة بالكليات ومراكز البحوث العلمية نظرا لتكاليف هذه العمليات الكبيرة وغير المستدامة اذ انها تتكرر كل عام بمجرد دخول موسم الرياح وعودة الرمال مرة اخرى .

 

من جانبه اشار الاخ رياض حسن زين مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة ان هذه الاعمال  التي تجريها المؤسسة وغير من الاعمال كالصيانة والترميم للطرق تأتي في ظل افتقار المؤسسة الإمكانيات المالية والمعدات الثقيلة والتي تم نهبها خلال الحرب الحوثية مؤخر ما زاد من صعوبة القيام بالمهام المطلوبة . وما هذه الاعمال إلا بجهود ذاتية بهدف منع حوادث الطرقات بسبب هذه الكثبان الرملية المنتشرة .

 

 منوها ان موسم الرياح قد بداء ونطلب من الجهات المعنية تقديم الدعم المالي ورفد مؤسسة الطرق والجسور بالمعدات الثيقلة والتي من خلالها يمكننا انجاز كل المهام من ترميم وصيانة الطرق المخربة وازالة كثبان الرمال بصورة افضل واسر اذ كل مالدينا الان من معدات عبارة عن استئجار من القطاع الخاص وهذا ما سبب الكثير من العجز والتاخير .