آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:59م

أخبار المحافظات


مدير عام القبيطة يلتقي عدد من المنظمات الإغاثية ويبحث معها احتياجات المديرية

الثلاثاء - 25 أبريل 2017 - 04:21 م بتوقيت عدن

مدير عام القبيطة يلتقي عدد من المنظمات الإغاثية ويبحث معها احتياجات المديرية

القبيطة (عدن الغد) خاص :

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة المحلية بمديرية القبيطة ممثلة بالمدير العام للمديرية أ.عماد غانم ولجنة الإغاثة بالمديرية ممثلة برئيس اللجنة أ.محمدصالح فريد الرعوي ألتقى صباح اليوم مدير عام مديرية القبيطة أ.عماد غانم بعدد من المنظمات الإغاثية والداعمة وذلك في إطار تحسين الوضع المعيشي للنازحين في المديرية جراء الوضع المأساوي الذي تعيشه المديرية بسبب فرض المليشيات الحوثية سيطرتها  على أجزاء كبيرة منها مما اضطر بالمواطنين النزوح من تلك المناطق إلى مناطق أخرى مجاورة في مدينة العند ومناطق ريفية أخرى مختلفة.

 

وفي إطار تلك اللقاءات التقى غانم بمنسقة قسم المياة والإصحاح في المجلس النرويجي بعدن أ.مروى خالد وتم تسليمها حطة طوارئ خاصة باحتياجات النازحين في أماكن نزوحهم خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وانعدام المياة في بعض المناطق والذي يشكل تهديدا كبيرا على حياة النازحين .

 

من جهة أخرى ألتقى غانم منسق التوعية من أضرار ومخاطر الألغام بالمنظمة التركيةDRC أ.اسكندر عبدالله يوسف وتم خلال اللقاء مناقشة ضرورة التدخل في المديرية في جانب التوعية من أضرار ومخاطر الألغام لاسيما وأن المديرية أصبحت تحوي حقولا من الألغام وذلك جراء مازرعته المليشيات فيها وهو الأمر الذي راج ضحيته عشرات الضحايا من ابناء المديرية في وقت ستبق وهذا يستوجب التوعية من أضرار ومخاطر الألغام  وتم تسليم المنسق مذجرة تتضمن طلب التدخل في عملية التوعية وكذا مذكرة أخرى تحوي احتياجات النازحين في مناطق نزوحهم.

 

كما ألتقى غانم مسؤول هندسة الصحة العامة في منظمة أوكسفام الدولية بمقر المنظمة بعدن تم خلال اللقاء  تسليمة مذكرة توضح مدى المعاناة التي يعيشها النازحون في مناطق الضاحي وزيق وحقب وذر وعلصان والقيفي والمعقم خاصة أن هذه المناطق تعاني من موجة جفاف شديدة وانعدام المياه فيها .

 

وأبدت كل المنظمات التي التقاها غانم استعدادها التام لمساعدة النازحين والتدخل في كل المناطق التي تعاني أضرار الحرب وعمل اللازم لتخفيف تلك المعاناة.

 

حضر اللقاءات إلى جانب مدير عام المديرية كل من: مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية أ.فؤاد ناشر سيف ورئيس لجنة الإغاثة  بالمديرية أ.محمدصالح فريد الرعوي وعضو لجنة الإغاثة أحمد سعيد العزبي .

 

*من أكرم العزبي