آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:45م

أخبار عدن


الاجتماع التحضيري بمحافظة عدن لمناقشة مشروع حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة

الثلاثاء - 25 أبريل 2017 - 04:15 م بتوقيت عدن

الاجتماع التحضيري بمحافظة عدن لمناقشة مشروع حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد صباح هذا اليوم الاجتماع التحضيري لمناقشة مشروع حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الانسانية والذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية وفِي الاجتماع الذي ترأسه الدكتور علي هيثم الغريب وكيل المحافظة لشؤون المديريات رحب بإدارة المشروع من مؤسسة العون ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية مثمناً فكرة المشروع وتوقيتها الهام والدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان في العديد من الجوانب وأهمها الصحة.

 

من جانبه تحدث الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع عن مراحله بشكل تفصيلي والتي تشمل عدة محاور متمثلة في مكافحة النواقل وعمليات التقصي الحشري والترصد الوبائي والمخبري والتثقيف الصحي والتدريب والتأهيل وشراء بعض معدات المكافحة والمستلزمات الطبية والمحاليل المخبرية للجهات المعنية متمثلة في مكاتب الصحة ومحاور الملاريا .

 

يستهدف المشروع اكثر من عشرة ملايين نسمة موزعين على ثمان وثلاثين مديرية في ست محافظات بالجمهورية هي عدن ولحج وشبوة وتعز والحديدة وحضرموت الساحل والوادي بتكلفة اثنين مليون دولار. مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي تحدث عن أهمية المشروع قائلا بان هدفه الاستدامة والاستمرارية واستغلال كل الوسائل المتاحة في المشروع من أصول وأدبيات ووسائل توعية لمجابهة هذا الوباء الفتاك .

 

تخلل الاجتماع الكثير من الطرح واشتمل على العديد من المداخلات من قبل مدراء مكاتب الصحة والمكاتب التنفيذية في مديريات عدن الثمان المستهدفة في المشروع وتم الإتفاق على سرعة التنفيذ وضمان الجودة باتباع الطرق العلمية الناجعة للوصول الى الهدف بتكاتف جميع الطواقم العاملة في المشروع.