آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:58م

أخبار المحافظات


بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اجتماع تحضيري لمناقشة مشروع مكافحة حمى الضنك

الثلاثاء - 25 أبريل 2017 - 01:49 ص بتوقيت عدن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اجتماع تحضيري لمناقشة مشروع مكافحة حمى الضنك

لحج (( عدن الغد )) خاص :

عقد صباح اليوم بمكتب الصحة والسكان اجتماعا ضم الأخ د باسل البغدادي مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج مع  الأخ ياسر باهشيم مدير مؤسسة العون للتنمية.

تم في الاجتماع التحضير لمناقشة مشروع مكافحة حمى الضنك في أربع مديريات بمحافظة لحج الحوطة تبن , الحبيلين , بمديرياتها الأربع.

وخلال القاء تم استعراض الترتيبات لبداية المشروع الذي سوف يبدءا خلال الأيام القادمة بعد اخذ كافة المسوحات والمؤشرات الواضحة عن حمى الضنك .

وكان د باسل البغدادي وجه كلمة ترحيبه لمؤسسة العون للتنمية التي تنفذ مشروع مكافحة حمى الضنك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , وجدد البغدادي الدور الذي يمكن أن تلعبه مؤسسة العون للتنمية في دعم القطاع الصحي. 

بعد ذلك تحدث د ياسر باهشيم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك موضحا عن أهداف المشروع وعن التحضير من كافة شركاء تنفيذ مشروع حمى الضنك.

من الجانب الوبائي وعملية الترصد وكذا عملية المسوحات والتثقيف والوعي الصحي وعملية تأهيل العامل والكادر الصحي الذي سوف يكون في الميدان وكذا توفير كافة المستحقات. 

هذا وكان قد عقد لقاء مع الأخ نائب المحافظ الأستاذ عوض الصلاحي ود البغدادي مدير مشروع مكافحة حمى الضنك د ياسر باهشيم. لمناقشة وبحث الترتيبات.

*من فهد محسن