آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:00م

أخبار وتقارير


نجاح جماهيري كبير للعرض المسرحي اليمني (الصمت عار) على مسرح ميامي بالقاهرة

الأحد - 23 أبريل 2017 - 02:10 م بتوقيت عدن

نجاح جماهيري كبير للعرض المسرحي اليمني (الصمت عار) على مسرح ميامي بالقاهرة

القاهرة (عدن الغد) خاص :

عرض المركز الثقافي اليمني بالقاهرة مساء يوم أمس السبت على مسرح ميامي بالعاصمة المصرية القاهرة العرض المسرحي الذي يشارك به بعنوان (الصمت عار) ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة عشر.

 

وقالت المستشار عائشة العولقي مدير المركز أن الإعداد والتحضير لهذه المسرحية أستمر ما يقارب الشهر بتأسيس فرقة مسرحية تابعة للمركز مستعينة بالفنانين اليمنيين المقيمين بمصر بسبب صعوبة إحضار فرقة مسرحية يمنية من الداخل نتيجة أوضاع البلاد الحالية.

وأكدت العولقي أن المسرحية التي جاءت تحت رعاية السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا في جمهورية مصر العربية قد تمت بدعم معنوي وبمساهمة مالية من السفير وبجهود ذاتية من طاقم المركز الثقافي اليمني بالقاهرة في ظل إنقطاع ميزانية المركز لأكثر من عامين.

 

ووجهت العولقي الشكر لقيادة وزارة الثقافة المصرية ممثلة بمعالي الوزير حلمي النمنم وزير الثقافة، والمخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج، والفنان الكبير عمرو دوارة رئيس مهرجان المسرح العربي في دورته الحالية وكل العاملين في المهرجان على دعوتهم للمركز وتعاونهم الدائم مع الثقافة اليمنية.

 

الجدير بالذكر أن العرض المسرحي حقق نجاحا جماهيريا حيث شهد حضورا كبيرا من النقاد المسرحيين والجماهير العربية الذين أشاروا إلى جودة العرض المسرحي الذي أثر في الحاضرين مما جعل بعضهم يجهشون بالبكاء، حيث يناقش العرض الحالة الإنسانية التي تعاني منها اليمن في الوقت الحالي وحصار المليشيات للمدن وحرمانها من مقومات الحياة موجهة رسالة للمجتمع الدولي أن صمتهم على هذه المأساة هو عار في جبين الإنسانية.

 

العرض المسرحي من تأليف محمد أبلان وإخراج مروان الزرقة وبطولة يوسف مقبل، مروة خالد،سارة الأغا، رفيق نجيب، نادر عزيز، محمد جواس، زين الجماعي، عيسى المليكي، عماد اليمني، ماجد الحمامي، عدي أنعم ومالك اليمني.