آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

مجتمع مدني


مؤسسة الرسالة للتنمية تنظم رحلة ترفيهية لأبناء الشهداء في مدينة عدن

السبت - 22 أبريل 2017 - 09:43 م بتوقيت عدن

مؤسسة الرسالة للتنمية تنظم رحلة ترفيهية لأبناء الشهداء في مدينة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية يوم السبت رحلة ترفيهية لأبناء  شهداء  الحرب في محافظة عدن برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن عيدروس الزبيدي وبمناسبة يوم اليتيم العربي 2017.

 

حيث نُفذت الرحلة بالشراكة مع 8 مبادرات ومؤسسات تنموية ،  وشملت الرحلة أكثر من 1000 فرد من أيتام الشهداء وذويهم  من جميع مديريات محافظة عدن وأقيمت الرحلة إلى مدينة ملاهي الشيخ عثمان.

 

حيث تم خلال الرحلة تكريم 14 يتيماً من الأيتام المتفوقين دراسياً والذين تكفلهم مؤسسة الرسالة في الجانب التعليمي.

 

وتضمنت الرحلة يوماً مفتوحاً لأبناء الشهداء في حديقة ملاهي عدن وألعابها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً مع توفير العصائر والمياه والحلويات ووجبة الغداء.

 

و أشار المهندس محمد عبد الواسع -مدير مؤسسة الرسالة- إلى أن الرحلة تهدف  إلى التخفيف من الضغوط النفسية  وإبعاد الصورة الذهنية السلبية التي علقت لدى هؤلاء الأطفال  نتجية الحرب الآثمة التي تسببت بفقدهم للحنان الأبوي.

 

وأشار إلى أن الرحلة تهدف للتذكير بالدور الكبير الذي قدمه الشهداء في تحرير مدينة عدن وإيصال رسالة الإمتنان لهؤلاء الأيتام وتذكير الناس بعظيم صنيع آبائهم من خلال شعار الرحلة: أسعدهم .. عرفاناً لآبائهم.

 

وخلال الحفل التكريمي أشاد الأستاذ : صالح بلفقيه - مدير الإدارة الإجتماعية بوزارة الشباب والرياضة-  إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات وأفاد إلى أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها الأستاذ نايف البكري ستدعم إقامة  هذه الفعالية سنوياً وتنفذها مؤسسة الرسالة وذلك إحياءً لذكرى الشهداء وسعياً لإسعاد أبنائهم الأيتام.

 

حيث حضر تدشين الرحلة الأستاذ جمال بلفقيه - مستشار وزير الإدارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة - ، والأستاذ هاني اليزيدي - مدير مديرية البريقة- ، والأستاذ فهد اليونسي -مدير مدارس البنيان- ،  والشيخ عبدالرحمن العبادي -المسؤل المالي لحلف قبائل يافع .

 

كما شارك في فعاليات الرحلة كلاً من : مستشار محافظ محافظة عدن الأستاذ صالح باحكم ، و القيادي في المقاومة أبو مشعل الكازمي ،  ومدير جمعية الحكمة اليمانية في عدن سلطان الشيباني ، ومدير صندوق إعانة المرضى الكويتي أبو إسماعيل إبراهيم القرشي.