آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:40م

أخبار المحافظات


ابناء المسيمير بلحج يشاركون في الوقفة الاحتجاجية الحاشدة بمثلث العند

السبت - 22 أبريل 2017 - 09:19 م بتوقيت عدن

ابناء المسيمير بلحج يشاركون في الوقفة الاحتجاجية الحاشدة بمثلث العند

لحج (عدن الغد) خاص:

نظم ابناء مديرية المسيمير الحواشب بلحج صباح يوم السبت 22/4/2017 وقفة احتجاجية حاشدة  في مثلث العند بالمسيمير كان قد دعا لها المجلس القبلي لأبناء م/المسيمير تحت شعار (لا للوصاية والتهميش والإقصاء ومصادرة الحقوق ) .

 

وبموكب جماهيري كبير انطلقت عشرات الباصات والسيارات التي توافدت من مراكز وقرى المسيمير صوب  مثلث العند  بالمسيمير

 

وشارك في التظاهرة الاحتجاجية المئات من المواطنين والمشائخ والعقال و الشخصيات السياسة والاجتماعية  والناشطين في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني رافعين أعلام دولة الجنوب وصور فخامة الاخ/ الرئيس عبدربة منصور هادي .

  

وتحدث الشخصية الاجتماعية الاخ /علي حسين علي حيدرة عن  المعاناة  الطويلة لأبناء مديرية المسيمير من الاقصاء والتهميش ومصادرة الحقوق  والتجاهل من قبل السلطات المتعاقبة والحالية  رغم ماقدمتة المسيمير من تضحيات جسام ومازالت تقدمه.

 

وفي الختام قراء الاخ/ وديع علي فرج نتائج اللقاء الموسع والوقفة الاحتجاجية لأبناء م/المسيمير م/لحج:

 

*مطالبة السلطة المحلية بإعادة نسبة المديرية من الايرادات كاملة بحسب القرارات الوزارية النافذة والتعامل مع ابناء المديرية بمصداقية وشفافية بعيدا عن التغافل  والإقصاء

 

*التأكيد على الوقوف الى جانب الشرعية الدستورية في البلاد ممثلة بالرئيس/عبدربة منصورهادي وحكومتة والعمل من اجل استقرار البلاد  لعيش آمن ورخاء.

 

تشكيل لجنتين  احداهم لمتابعة الجهات المختصة في المحافظة لتسهيل وعدم عرقلة مصالح المديرية وبمايعود عليها بالنفع

 

واللجنة الاخرى للمتابعة ادارة مصنع اسمنت الوطنية الواقع في المسيمير بخصوص حصة المديرية من التوظيف  ومسؤولياته تجاه المديرية من تقديم المساعدات والخدمات للمديرية .