آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:03م

أخبار المحافظات


مدير الواجبات الزكوية بساحل حضرموت يوضح طبيعة عمل المكتب

السبت - 22 أبريل 2017 - 11:25 ص بتوقيت عدن

مدير الواجبات الزكوية بساحل حضرموت يوضح طبيعة عمل المكتب

المكلا(عدن الغد)خاص:

أوضح الأخ / عماد صلاح المشجري المدير العام لإدارة الواجبات الزكوية بساحل حضرموت مفهوم الواجبات الزكوية وطبيعة عملها حتى لا يعتري أذهان المواطنين الالتباس في معناها بأنها " مرفق إيرادي يقوم بتحصيل وجباية الزكاة من كافة شرائح المكلفين، إذ تعتمد في عملها على عدّة إدارات ،تقوم كل إدارة بعملية التحصيل من كبار المكلفين متمثلة بالمهن الحرة والعقار المباع إضافة إلى القسم الباطن الذي يمثل

( أصحاب المحلات التجارية صغيرة الدخل وكذلك المتوسطة ) ".

وأفاد بدوره طرق جلب الإيراد الزكوي المتمثل في مأمور الواجبات والدورات المستندية (التي تم الاستفادة منها بشكل جذري حسب قوله) والأمن الذي يعتبر آخر ما يتم اللجوء إليه، منوهاً عن أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجههم في عملية الاحتساب وكذا بعض المكلفين المركزية .

وتقدم الأخ المشجري بجزيل الشكر والتقدير لمحافظ محافظة حضرموت سيادة اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك على التعاون اللا محدود في تذليل الصعاب للإدارة وكذلك الموظفين ولعامة المواطنين .

وفي سياق الحديث أدلى المدير المشجري عن وجود خطة استراتيجية للعام القادم ، إذ تم أعتمادها من قبل محافظ حضرموت ، مطالباً المكلفين بسرعة الإبلاغ لكل من يبتز المكلفين إليهم في أي وقت وسيتم إتخاد الإجراءات القانونية في ذلك وإحالتهم للتحقيق شريطة تأكيد ذلك.

وقال المستشار القانوني للإدارة الأخ/أحمد محسن ناصر " أن الإدارة الجديدة أحدثت نقله نوعية لمّ تعهدها الإدارة من قبل، حيث بلغت حوافز الموظفي أضعاف ما يتسلموا سابقاً.

 

وهو ما أكده مدير الرقابة والتفتيش بالإدارة الاخ/ حسن جمعان عبدون الذي أشاد بالجهود التي تقدمها الإدارة ممثلة بالمدير العام .