آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:56ص

أخبار وتقارير


جنود الحزام الأمني في المناطق الوسطى ...إهمال ومعاناة

السبت - 22 أبريل 2017 - 11:22 ص بتوقيت عدن

جنود الحزام الأمني في المناطق الوسطى ...إهمال ومعاناة
قوات الحزام الامني في محافظة ابين

ابين (عدن الغد)خاص:

في مدينة لودر كبرى مدن محافظة ابين تظاهر المئات من جنود الحزام الأمني قبل ايام مطالبين بإعادتهم الى وحداتهم العسكرية وصرف مرتباتهم المتوقفة منذ اكثر من 5اشهر .

كما خرج المئات من الجنود في احتجاجات مماثله في مديرية مودية طالبوا بنفس ما طالب به زملائهم في لودر .

يقول الجنود أنهم تلقوا تدريبات عاليه ولفترة طويلة في المعسكرات بعدن واخذوا دورات تدريبية وتم تسليحهم لتأمين مناطقهم , وبعد دخولهم الى مديريات لودر ومودية والوضيع والمحفد قاموا بالانتشار هناك وتأمين المناطق التي كانت تحت سيطرة الجماعات المتطرفة .

بعد اشهر من وجود قوات الحزام الامني في تلك المناطق وتأمينها وهروب العناصر الارهابية بدأت المؤامرات على القوات المتواجدة في ابين .

يقول بعض الجنود توقف علينا الدعم بالذخيرة ومع عودة تلك العناصر الارهابية وشن الهجمات على مواقعنا  كنا نطالب بدعمنا ومساندتنا الا انا لم نجد آذان صاغية لنا , وبعدها قاموا بقطع رواتبنا ورغم توقف المرتبات لاكثر من 3 اشهر وقرب نفاذ الذخيرة وقلة الاسلحة التي معنا وكنا نقاوم بالاسلحة الشخصية.

في بداية شهر فبراير انسحبت القوات من المناطق الوسطى لتصبح تلك المناطق ملاذ امن للعناصر المتطرفة , لتقوم تلك العناصر بتفجير مقرات الجيش والنقاط الأمنية في لودر ومودية والوضيع .

بعد الانسحاب قال جنود الحزام الأمني في المناطق الوسطى انه تم إقصائهم وتهميشهم ورفض إعادتهم الى وحداتهم العسكرية والأمنية .

مع بدء صرف مرتبات اللواء 115 بلودر قام مجندون باحتجاجات وقطع للطرقات مطالبين بمرتباتهم وإعادتهم الى معسكراتهم مبدين استعدادهم لتأمين المناطق الوسطى .

وكانت عناصر القاعدة  قد قامت بعدد من الاغتيالات استهدفت قيادات عسكرية وجنود في لودر والوضيع وكان من ابرزها استهداف أسرة نائب وزير الداخلية علي ناصر لخشع في مدينة العين وكذا اختطاف احد القيادات الأمنية في حراسة الرئيس عبدربه منصور هادي وهو العقيد عبدالله الخضر حسين والذي قامت تلك العناصر باختطافه بالقرب من مدينة الخديرة وأخذه الى مكان مجهول وقاموا باغتياله ورمي جثته في احد الطرق المؤدية الى قرية الرئيس هادي .

جنود الحزام الامني في المناطق الوسطى ناشدوا محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين بالنظر اليهم بعين الاعتبار وإعادتهم الى وحداتهم العسكرية مطالبين منه النظر الى تلك المناطق التي تعاني من التدهور الامني الكبير والتي يعيش فيها اكبر عدد من الشباب العاطل عن العمل والذين يعتبرون من اكثر المناطق التي يتجه ابنائها الى الالتحاق بالسلك العسكري .

في الاسابيع الاخيرة كثف الطيران والبوارج الامريكية قصفها على مناطق في مودية والوضيع وخبر المراقشة, وتحدث  الامريكان انها استهدفت مواقع ومعسكرات تتبع تنظيم القاعدة .

مواطنون في المناطق الوسطى تحدثوا عن تخوفهم من القصف الامريكي الذي قالوا انه كان عشوائيا ولم يستهدف عناصر القاعدة كما يقول الامريكان , مطالبين بضرورة تأمين تلك المناطق لأنه سيتوقف القصف الامريكي في حال تم تأمين المنطقة .