آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-04:29م

أخبار المحافظات


مدير التربية خنفر يناقش مع مدراء المدارس الوضع التربوي والتعليمي والاستعداد للامتحانات

السبت - 22 أبريل 2017 - 12:52 ص بتوقيت عدن

مدير التربية خنفر يناقش مع مدراء المدارس الوضع التربوي والتعليمي والاستعداد للامتحانات

خنفر (عدن الغد) خاص:

عقد مكتب التربية والتعليم خنفر صباح يوم الخميس اجتماعا حضره مدراء المدارس في مديرية خنفر حيث وقف الإجتماع على عدد من النقاط التربوية والتعليمية كان أبرزها الإنضباط الوظيفي في العمل للمعلمين والمعلمات والخصم الذي يطال رواتب بعض المعلمين والمعلمات من قبل بعض مدراء المدارس وتحصيل الرسوم الدراسية والإستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لمراحل النقل الداخلي.

 

 وفي بداية الإجتماع رحب مدير التربية والتعليم خنفر الأستاذ خالد عبدالله المرزقي بجميع مدراء المدارس وتحدث عن عملية الإنضباط الوظيفي في المدارس وطلب من جميع مدراء المدارس الشفافية والمصداقية عند رفع تقاريرهم للمكتب.

 

 وفيما يخص الإنضباط الوظيفي في المدارس والخصم الذي يطال رواتب بعض المعلمين والمعلمات من قبل بعض مدراء المدارس أوضح أن هناك حملة تشوية تطال المكتب وكلكم دون شك تسمعون مايدور في الشارع من تشويه وأن هناك تقاسم يتم للمبالغ التي تخصم بين مدير المدرسة ومكتب التربية وتعلمون أنني لم أقاسم أحد ولم أوسخ نفسي بهذا وانا واثق من نفسي وتابعنا مايحدث ورصدناه ولدينا تقارير ميدانية وحقيقة لايوجد مصوغ قانوني لخصم عشرة ألف أو خمسة عشر الف لاتسكتوا على الغلط ودعونا نتعاون جميعا لمصلحة طلابنا وطالباتنا ومعنا لقاء مع المحافظ وسنضع النقاط على الحروف .

 

نطالب مدراء المدارس برفع لنا التفاصيل الكاملة بكل تكوين وظيفي عندهم لعدد المعلمين والمعلمات وهناك إستمارة خاصة بهذا الموضوع ستوزع اليوم عليكم ونريد من الجميع تعبأتها بجميع البيانات ويتحمل كل مدير مدرسة بعد ذلك المسؤولية الكاملة عن البيانات التي في هذه الاستمارات والخاصة بالمعلمين في مدرسته وسوف يسجل أسمه أسفل الإستمارة ويختم عليها بختم المدرسة.

 

فيما يخص الرسوم المدرسية اوضح مدير التربية خنفر خالد عبدالله المرزقي أن مكتب التربية خنفر لم يستلم رسوم لا من العام الماضي ولا العام الحالي ووصلتنا مذكرات من السلطة في المديرية تسأل عن الرسوم وأنه يجب خصمه فوجهنا بخصم الرسوم المدرسية.

 

موضوع المعلم البديل بدأنا ننهي عملية البديل بنسبة خمسين في المائة هذا العام وانشاء الله ننهي الخمسين في المائة العام القادم وهناك قرار من وزير التربية والتعليم بعدم التعامل بنظام المعلم البديل ونحن طبقنا القرار ولانقاش في ذلك.

 

بعد ذلك فُتح باب النقاش لمدراء المدارس وتحدث عدد من المدراء عن معاناتهم في مدارسهم والإشكاليات التي تواجهم في الإمتحانات وفي العملية التربوية والتعليمية ورد مدير التربية والتعليم خنفر خالد المرزقي على أسئلة المدراء ووعد بمعالجتها وطالب من الجميع التعاون مع مكتب التربية والتعليم لحل جميع الاشكاليات التي تعترض العملية التربوية والتعليمية في المديرية.

 

*من جمال حسين