آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار وتقارير


لقاءات مكثفة للسفير ناشر في جمهورية كوبا

الجمعة - 21 أبريل 2017 - 06:00 م بتوقيت عدن

لقاءات مكثفة للسفير ناشر في جمهورية كوبا

كوبا (عدن الغد) خاص :

يواصل سفير اليمن لدى جمهورية كوبا، محمد صالح ناشر، عقد لقاءاته المكثفة مع قيادات سياسية ودبلوماسية كوبية وبعثات طلابية، وذلك لإعادة ترميم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وبحث عديد قضايا ومستجدات تهم مجالات التعاون، اضافة الى مناقشة قضايا ذات صلة بالطلاب اليمنيين في كوبا.

 

وبحث السفير ناشر اليوم في العاصمة هافانا خلال لقائه وزير التعليم العالي الدكتور خوسيه رامون سابوريدو لويدي التعاون في المجال الثقافي والتعليمي بين البلدين الصديقين، مشيرا الى التبادل الثقافي والمعرفي التاريخي الذي جمع البلدين الصديقين وأثمرت عن صناعة وعي حضاري وتمدني انعكس بشكل إيجابي على الشعبين في اليمن وكوبا.

 

وأستعرض ناشر تاريخ العلاقات الثنائية المتميز بين البلدين الصديقين ،والجهود التي بذلتها وتبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي منذ بدء المرحلة الانتقالية السياسية في اليمن ومؤتمر الحوار الوطني وتمرد المليشيا الانقلابية على مخرجات الحوار وانقلابها على الشرعية وجهود السلام..مؤكداً حرص الحكومة على السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

من جهته ، اكد الوزير الكوبي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين..مجدداً موقف كوبا الدائم والثابت والمساند لبلادنا وحكومته الشرعية في دعم جهود السلام ..معرباً عن استعداد بلاده لتقديم الدعم من خلال التعاون والاتفاق الثنائي بين البلدين واستقبال الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعات الكوبية.

 

وكان ناشر قد التقى في وقت سابق رودريغو مالمييركا دياز وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي  الكوبي و رئيس الجانب الكوبي  في اخر اجتماع اللجنة الوزارية اليمنية ـ الكوبية  المشتركة .

تم خلال هذا اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين  وسبل تعززها وتطويرها في مختلف المجالات، كما التقى بالطلاب اليمنيين المتبتعثين للدارسة في كوبا واستمع الى مشاكلهم واحتياجاتهم ووعد بالعمل على معالجتها، موكدا دعم السفارة لهم والوقوف الى جانبهم.

 

 

كما التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى كوبا محمد صالح ناشر اليوم عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الكوبي خوسيه رامون، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعززها وتطويرها في مختلف المجالات، كما التقى بوزير الخارجية الكوبية والمدير العام للشئون المتعددة في الخارجية، قبل لقاءه بمؤرخ العاصمة هافانا وسفير النوايا الحسنة.