آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


تراجع مستويات إنتاج الطاقة الكهربائية بعدن إلى اقل مستويات منذ عقود

الإثنين - 17 أبريل 2017 - 12:25 م بتوقيت عدن

تراجع مستويات إنتاج الطاقة الكهربائية بعدن إلى اقل مستويات منذ عقود

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال مسئولون في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن ان معدلات توليد إنتاج الطاقة الكهربائية تراجعت يوم الاثنين إلى اقل مستويات لها منذ عقود .

ووصل حجم الإنتاج من الطاقة الكهربائية إلى 98 ميجا وات فقط .

وأشارت المصادر العاملة في محطة الحسوة الكهروحرارية ااىى انها باتت تنتج من الكهرباء ما مقداره 7 ميجا بعد ان كانت تنتج خلال الأشهر الماضية ما مقداره 50 ميجا .

وأوضحت المصادر لعدن الغد إلى ان سبب التراجع هو خروج الغلايات عن العمل بالإضافة إلى اعطاب أخرى أصابت المحطة مؤخرا .

وأكدت المصادر ان  ثلاثة مولدات في محطة المنصورة(ورسيلا٢) مازالت منذ أكثر من شهر خارج الإنتاج.

 وأضافت المصادر ان تلكؤ القيادة السابقة بصيانة المولد رقم ٥ ومطالباتها بمبالغ خيالية لإعادة صيانته كان السبب في تأخر دخول المولد رقم (٥)الصيانة في وقت مبكر حيث يحتاج المولد الواحد فترة (٤٠)يوم لعمل الصيانة الشاملة له.

كما أفادت مصادر فنية في محطة المنصورة(ورسيلا٢) ان المولد ينتظر دخوله الخدمة وان بقائه خارج الخدمة بسب عدم توفر الزيت(٤٠ ادنوك) كما أضاف المصدر نفسه ان المولد رقم (٦) تم إخراجه لاستخدام الزيت الخاص به للمولدات الأخرى والتي تحتاج زيت وعند توفر الزيت تم اكتشاف خللا فنيا في مراوح المولد رقم (٦) ويتم الآن إصلاحه ليدخل الخدمة في عصر هذا اليوم الاثنين ليضيف(٩)ميجا.

وقد تقرر في ظل ارتفاع العجز إلى(١٧٨)ميجا وبقاء الإنتاج في دائرة(١٠٠ميجا) ان تكون أكثر من ثلاثة ساعات ونصف منقطعة وساعة من التشغيل للكهرباء للمواطنين .