آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:54ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يدشن الدورة التدريبية في مجال الاعلام التخصصي لـ50 متدرب ومتدربة من اعلاميي المحافظة

الأحد - 16 أبريل 2017 - 11:56 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يدشن الدورة التدريبية في مجال الاعلام التخصصي لـ50 متدرب ومتدربة من اعلاميي المحافظة

أبين (عدن الغد) خاص:

دشن محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ومعه وكيل وزارة الاعلام اسامة الشرمي ومدير عام اعلام ابين ياسر باعزب صباح يوم الأحد 16ابريل 2017م في مدينة زنجبار  الدورات التدريبية الدفعة الاولى ل (50) متدرب ومتدربة في مجال فن كتابة الخبر الصحفي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني بعاصمة المحافظة زنجبار والتي ينظمها مكتب الاعلام بمحافظة ابين وبالشراكة مع معهد عدن للاعلام التطبيقي -عدن .

وخلال الدورة اشار المحافظ الى اهمية التأهيل والتدريب للإعلاميين والصحفيين في مختلف مديريات المحافظة واكسابهم المهارات الصحفية والمهنية التي تؤهلهم من حمل الرسالة الاعلامية السامية والكبيرة وتحري الشفافية والمصداقية .شاكراً جهود مكتب الاعلام بمحافظة ابين في حرصة على ان يحظى جميع اعلاميو المحافظة على التأهيل والتدريب ومواكبة التطورات والأحداث.

 من جانبه اكد وكيل وزارة الاعلام اسامة الشرمي ان الاعلام اليوم اصبح لغة العصر ولابد من ان يواكب كل التطورات الراهنة مشددا على اهمية التأهيل والتدريب لمنتسبي مكتب الاعلام بمحافظة ابين مؤكداً ان وزارة الاعلام ستسعى جاهدة لتذليل كل الصعاب التي تواجه الاعلاميين مبدياً سعادة بقيام مثل هده الدورات التخصصية بعاصمة محافظة ابين زنجبار وتأهيل كافة الكوادر الاعلامية بمحافظة ابين .

والقى مدير عام اعلام ابين ياسر باعزب كلمة أشار فيها إلى اهمية الدور المناط بالإعلام في المرحلة الراهنة والتي ينبغي ان يكون شريكا فاعلا في البناء والتنمية مشدد على ضرورة أن ينال جميع اعلاميي المحافظة  حقهم في التأهيل والتدريب .

شاكرا جهود  محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم في إنجاح هذه الدورة وحصول الصحفيين على التأهيل والتدريب مؤكدا حرص قيادة مكتب الاعلام على تدريب كافة إعلاميي المحافظة ليكونوا مسلحين بالمهارات والمقومات المناسبة  وتسخيرها لصالح المحافظة وخدمتها .

بعد ذلك  ألقى الدكتور عبدالله الحو مدير معهد عدن للاعلام التطبيقي مدرب الدورة  والصحفي والناشط السياسي لطفي شطارة كلمتان عبرتا على اهمية التأهيل والتدريب لكل الكوادر الاعلامية لتستطيع المحافظة الارتقاء بالوضع الحالي نحو الافضل.

حضر الافتتاح عدد من القيادات التنفيذية والاعلامية بمحافظة ابين.

 

*من نائف زين ناصر