آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


محافظ ابين يدشن الدورة التدريبية في مجال الاعلام التخصصي لـ 50 متدرب ومتدربة من إعلاميو محافظة أبين

الأحد - 16 أبريل 2017 - 07:16 م بتوقيت عدن

محافظ ابين يدشن الدورة التدريبية في مجال الاعلام التخصصي لـ 50 متدرب ومتدربة من إعلاميو محافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص:

دشن محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ومعه وكيل وزارة الاعلام اسامة الشرمي ومدير عام إعلام ابين ياسر باعزب الدورات التدريبية للدفعة الاولى (50) متدرب ومتدربة في مجال فن كتابة الخبر الصحفي والتصوير الفتوغرافي والتلفزيوني بعاصمة المحافظة زنجبار والتي ينظمها مكتب الاعلام بمحافظة ابين وبالشراكة مع معهد عدن للاعلام التطبيقي -عدن .

وخلال الدورة اشار المحافظ الى اهمية التأهيل والتدريب للاعلامين والصحفيين في مختلف مديريات المحافظة واكتسابهم المهارات الصحفية والمهنية التي تؤهلهم من حمل الرسالة الاعلامية السامية والكبيرة وتحري الشفافية والمصداقية .شاكراً جهود مكتب الاعلام بمحافظة ابين في حرصة على ان يحضى جميع اعلاميو المحافظة على التأهيل والتدريب ومراكبة التطورات التكنلوجية الحديثة .

من جانبة اكد وكيل وزارة الاعلام اسامة الشرمي ان الاعلام اليوم اصبح لغة العصر ولابد من ان يواكب كل التطورات الراهنة مشددأ على اهمية التأهيل والتدريب لمنتسبي مكتب الاعلام بمحافظة ابين، مؤكداً ان وزارة الاعلام ستسعى جاهدة لتذليل كل الصعاب التي تواجه الاعلاميين، مبدياً سعادة بقيام مثل هذه الدورات التخصصية بعاصمة محافظة ابين زنجبار وتأهيل كافة الكوادر الاعلامية بمحافظة ابين .

فيما القى مدير عام إعلام ابين ياسر باعزب كلمة أشار فيها إلى اهمية الدور المناط بالاعلام في المرحلة الراهنة والتي ينبغي ان يكون شريكا فاعلا في البناء والتنمية مشدد على ضرورة أن ينال جميع إعلاميو المحافظة على حقهم في التأهيل والتدريب .شاكرا جهود محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم في إنجاح هذه الدورة وحصول الصحفيين على التأهيل والتدريب، مؤكدا حرص قيادة مكتب الاعلام على تدريب كافة إعلاميي المحافظة ليكونوا مسلحين بالعلم والمعرفة وتسخيرها لصالح المحافظة وخدمتها .

حيث ألقى الدكتور عبدالله الحو مدير معهد عدن للاعلام التطبيقي مدرب الدورة والصحفي والناشط السياسي لطفي شطارة كلمتان عبرتا في مجملها على اهمية التأهيل والتدريب لكل الكوادر الاعلامية لتستطيع الارتقاء بالوضع الحالي نحو الافضل. حضر الافتتاح عدد من القيادات التنفيذية والاعلامية بمحافظة ابين .