آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:30م

اليمن في الصحافة


خسائر للميليشيات في البيضاء وشبوة

الأحد - 16 أبريل 2017 - 11:05 ص بتوقيت عدن

خسائر للميليشيات في البيضاء وشبوة

(عدن الغد)الخليج

قُتل أربعة من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظتي شبوة والبيضاء، أمس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة.
وحسب مصادر متطابقة قُتل اثنان من عناصر الميليشيات في هجوم للمقاومة القبلية على مواقع الميليشيات في تبة شرقان بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، بعد أن قصفت الميليشيات بمختلف الأسلحة الثقيلة وقذائف الدبابات والكاتيوشا قرى عزلة الناصفة بمديرية الزاهر.
كما تصدت المقاومة، فجر أمس، لهجوم الميليشيات على الحبج والأجردي والقوعة بجبهة آل حميقان، فيما قصفت الميليشيات بالمدفعية والرشاشات منطقة يفعان بمديرية ذي ناعم.

وفي محافظة شبوة اندلعت مواجهات بين قوات الشرعية في مديرية عسيلان، وسط تبادل للقصف المدفعي بين الجانبين، خلال تصدي قوات الشرعية لمحاولة تسلل نفذتها الميليشيات على موقع الساقية بالقرب من حيد بن عقيل الذي تسيطر عليه الميليشيات في مديرية عسيلان. وأسفرت المواجهات عن مقتل اثنين من الميليشيات وإصابة آخرين ومقتل ثلاثة وإصابة اثنين من أفراد قوات الشرعية، حسب مصادر المقاومة.
وقالت الأنباء إن مواجهات اندلعت في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، خلال محاولة الجيش اليمني التقدم إلى معسكر كوفل باتجاه وادي الربيعة بمديرية صرواح غرب المحافظة، تحت غطاء جوي مكثف من طيران التحالف الذي شن 12 غارة على مناطق متفرقة في المديرية.