آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:04م

اليمن في الصحافة


طيران التحالف يكثف غاراته ويستهدف معاقل الحوثيين في صعدة

الأحد - 16 أبريل 2017 - 11:02 ص بتوقيت عدن

طيران التحالف يكثف غاراته ويستهدف معاقل الحوثيين في صعدة

(عدن الغد)الخليج


أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، أن قواته وصلت إلى شمال معسكر خالد بن الوليد، شرق المخا، غرب تعز، وسط مواجهات عنيفة، بإسناد من طيران التحالف العربي، فيما نفذت عملية التفاف ناجحة مسنودة بغطاء جوي من الجهة الشمالية الغربية تمكنت فيها من قطع خط الحديدة تعز، بينما كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع عدة واستهدفت مجدداً معسكرات ومخازن أسلحة في محافظة صعدة المعقل التاريخي للانقلابيين الحوثيين.

وأوضح المركز الإعلامي لقيادة محور تعز أن قوات الجيش الوطني تمكنت من الوصول إلى قرية العشيرة شمال المعسكر، وسط تراجع للميليشيات الانقلابية بالتزامن مع ضربات عنيفة لمقاتلات التحالف.

أفاد مصدر في المقاومة «الخليج» بأن الميليشيات الانقلابية زرعت كمية كبيرة من الألغام في مداخل معسكر خالد بن الوليد ومحيطه، وهو الأمر الذي يؤخر عملية اقتحامه، التي لن تكون سهلة، ولكنها ليست مستحيلة أمام قوات الشرعية المدعومة بفعالية من طيران وقوات دول التحالف العربي، موضحاً أن الميليشيات الانقلابية خسرت الكثير من عناصرها، بينها قيادات ميدانية، في حين سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف قوات الشرعية.

وقال نائب الناطق الرسمي بمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر لموقع «سبتمبر نت»، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، إن قوات الشرعية نفذت، امس، عملية التفاف ناجحة مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف من الجهة الشمالية الغربية، تمكنت فيها قطع خط الحديدة تعز عبر جسر الهاملي، وسيطرت على التباب المجاورة لبيت العقيد قايد أفندي في عملية التفاف على الميليشيات.

وأكد أنه بهذا الالتفاف فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت تحكم الحصار على معسكر خالد من جهات الشرق والغرب والجنوب.

وأوضح الموقع أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل الزحف باتجاه معسكر خالد بن الوليد حيث اقتربت من منصة معسكر خالد من الجهة الشمالية الغربية، حيث بات معسكر خالد مكشوفاً أمام نيران قوات الجيش التي تحكم الحصار من ثلاث جبهات.


ونقل موقع «سبتمبر نت» عن مصدر ميداني إن مقاتلات التحالف العربي واصلت منذ مساء أمس الأول وحتى ظهر امس، قصف الميليشيات في معسكر خالد بن الوليد ودمرت خمسة أطقم تابعة للميليشيات في مفرق المخا وبالقرب من بوابة معسكر خالد الشرقية. وكشف مصدر عسكري عن مصرع 38 مسلحاً من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح أغلبهم من قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح.
في الأثناء، جددت مقاتلات التحالف العربي، أمس السبت، سلسلة غاراتها الجوية مستهدفة آليات وتجمعات لميليشيا الحوثي والمخلوع في مديريتي باقم والظاهر بمحافظة صعدة شمالي اليمن. وقالت مصادر عسكرية إن الغارات استهدفت تجمعات وآليات لميليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة آل صبحان بمديرية باقم ومنطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر. وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع الميليشيا بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش والمقاومة على الأرض.