آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

مجتمع مدني


توأمة بين مركز الأورام بالخرطوم والمركز الوطني للأورام بالمكلا

الأربعاء - 12 أبريل 2017 - 05:30 م بتوقيت عدن

توأمة بين مركز الأورام بالخرطوم والمركز الوطني للأورام بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

منحت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) عضوية مجلس الشرف بالمؤسسة للشيخ محمد عبود باعبود رجل الخير والإحسان والذي يزور حضرموت في هذه الأيام قادما من جمهورية السودان الشقيقة ، حيث قام الشيخ باعبود بزيارة لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل) مساء الثلاثاء 11/ 4 /2017م أطلع خلالها على نشاط المؤسسة وأقسامها ودورها في دعم مرضى السرطان والخدمات التي تقدمها لمركز الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء من الناحية التشخيصية والعلاجية ، وبحث الشيخ باعبود مع المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) الدكتور وليد البطاطي الصعوبات والعقبات التي تواجه المؤسسة والمركز من ناحية الكادر الطبي والعلاجات الكيماوية وارتفاع اسعارها وكذلك سبل التعاون بين مركزي الأورام بالسودان وحضرموت ، ووعد الشيخ باعبود بتوفير احتياجات المركز من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجمعيات العالمية الخيرية المعنية بهذا الشأن .

 

ودعا الشيخ باعبود الدكتور البطاطي لزيارة السودان ومستشفياتها والاطلاع عن كثب على الخدمات الصحية هناك وماشاهدته من تطور وتقدم كبير وإمكانية الاستفادة من خبرات طاقمها من ناحية التدريبية والعلاجية .

 

وأشار الدكتور البطاطي عن حاجة مركز الأورام بحضرموت الى طبيب مختص بأورام الأطفال وكذا ممرض متخصص في الاورام يكون زائرا للمركز قادما من السودان ، وأكد أيضاً على حاجة طاقم مركز الاورام بالمكلا إلى عدد من الدورات التدريبية في جمهورية السودان ، وأبدى الشيخ باعبود استعداده على تلبية تلك الطلبات التي ما من شأنها رفع قدرات طاقم المركز والتخفيف من معاناة المرضى .

 

وفي ختام الزيارة أكد الشيخ باعبود على أهمية دور المؤسسة في دعم المرضى وأنها تقوم بدور الحكومة في علاج هذه الفئة والاهتمام بهم خصوصا أنها تتلقى دعمها من التبرعات ورجال الخير والإحسان ، واختتمت الزيارة بلقاء إذاعي عبر أثير إذاعة سلامتك F.M  التابعة للمؤسسة والمناط بها الدور التوعوي والتثقيفي .

 

وأهدى الدكتور البطاطي شهادة تقديرية ولوحة فنية مرسومة للشيخ باعبود والذي بدوره شكر المؤسسة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

 

رافق الشيخ محمد عبود باعبود الدكتور محمد عبد الله الجيلاني  وحضر اللقاء والزيارة طاقم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وراديو سلامتك F.M