آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:12م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة حضرموت في ضيافة الشيخ عبدالرحمن باعباد

الثلاثاء - 11 أبريل 2017 - 05:52 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة حضرموت في ضيافة الشيخ عبدالرحمن باعباد

المكلا (عدن الغد) خاص:

عقد في بيت العلامة الشيخ عبدالرحمن باعباد لقاء ضم عدد من الاعيان والشخصيات والوجهاء بوادي حضرموت على شرف ضيافة الشيخ عمرو بن حبريش العليي .

 

وفي اللقاء تحدث الشيخ عبدالرحمن باعباد بكلمة رحب من خلالها بالشيخ عمرو بن حبريش العليي ومثمنا زيارته لوادي حضرموت والتي تعد الأولى له بعد التعيين وبكافة ضيوفه .. ووجه الشيخ باعباد عدد من الرسائل المهمة التي من شأنها تخدم حضرموت الثقافة والتاريخ.

 

واكد الشيخ باعباد في كلمته على ضرورة لملمة الشمل وحث الخطى والتكاتف المجتمعي الذي من شأنه ان يعزز الدور الاكبر في نهضة بناء ومستقبل حضرموت؛ منوها بضرورة ترجمة الشراكة الحقيقة بين كافة افراد المجتمع والقيادة الامنية والعسكرية .

 

وأثنى الشيخ باعباد على أسرة الشيخ العليي ودورها النضالي الكبير منذ قدم الازمان وبصماتهم الكبيرة في الكثير من القضايا الوطنية التي تخص حضرموت واهلها.

 

واختتم باعباد كلمته بتكرار الترحيب مرحبا بقرب انعقاد مؤتمر حضرموت الجامع الذي اكد ان ملامحه صارت بارزه وانه يحتضن كافة شرائح المجتمع بعيدا عن مسميات الطائفية والقبلية والعنصرية التي تتحدث عنها بعض الاقلام.

 

وقال ان ابناء حضرموت منذ القدم بنوا حضارات العالم بدينهم وأخلاقهم وأنهم يتوجب الآن أن يكونوا قدوة في الانصياع للحق والاهتداء لطريق لم الشمل بعيدا عن دواعي التفرقة التي تبثها بعض النفوس.

 

وفي كلمة الشيخ عمرو بن حبريش العليي بعث من خلالها آيات الشكر والتقدير للشيخ باعباد على حسن الضيافة والاستقبال  موجها كافة الشخصيات والاعيان بضرورة فرض الوعي المجتمعي ونبذ أواصر التطرف والارهاب التي عانت منها حضرموت .

 

وقال الشيخ عمرو: اننا في زيارة لوادي حضرموت للملمة الشمل ورص الصفوف فأعداء حضرموت كثر والمتربصين بها متحينين الفرصة للانقضاض عليها مؤكدا ان مجتمع حضرموت بطبيعته سلمي لكنه لا يتوانى في انتزاع حقه كاملاً مختتما بالشكر الجزيل للشيخ باعباد ولكافة ابناء الوادي لحرصهم وحسن استقبالهم .

 

وعن دور السلطة المحلية بالوادي رحب الاستاذ عصام بن حبريش الكثيري بالشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل اول محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة العليا لمؤتمر حضرموت رئيس حلف حضرموت مثمنا زيارته للوادي والتي لها دلالاتها الخاصة وقال انه تمت مناقشة عدد من القضايا الامنية بالذات صباح اليوم مع الشيخ عمرو مؤكدا انه وعد بحلها ورفعها الى الجهات العليا .

 

وقال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء ان ملفات الوادي تتمثل في ملفي الامن والخدمات وان الامور تتعقد فيها مؤكدا ان السبيل إلى حل كافة الاشكالات يمضي وان جل ما يحتاجه من المواطنين هو نشر الوعي وثقافة التعاون بين السلطة والمواطن ، مثمنا الدور الكبير والبارز الذي تلعبه الاجهزة الامنية والقوات المسلحة في الوادي وحرصها الكبير على استباب الامن على الرغم من بعض النواقص .

 

كما القيت في اللقاء عدد من القصائد الشعرية لعدد شعراء وادي حضرموت نالت إعجاب الحاضرين .

 

حضر اللقاء اللواء صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الاولى والوكيل المساعد المهندس هشام السعيدي ومدراء عموم عدد من مديريات حضرموت ومدراء عدد من مكاتب  الوزارات بالوادي والصحراء والشخصيات الاجتماعية والاعيان ومقادمة الحويف وجمع غفير من المدعوين.

 

*من حسن الدقيل