آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


وزير المياه يترأس اجتماعا لمناقشة اوضاع المياه بمحافظتي أبين وسقطرى

الإثنين - 10 أبريل 2017 - 04:57 م بتوقيت عدن

وزير المياه يترأس اجتماعا لمناقشة اوضاع المياه بمحافظتي أبين وسقطرى
الدكتور عزي هبة الله شريم وزير المياه والبيئة خلال ترأسه للاجتماع

عدن (عدن الغد) خاص:

ترأس الدكتور/ عزي هبة الله شريم وزير المياه والبيئة صباح يوم الاثنين اجتماعا بمقر اللجنة العليا للاغاثة بحضور جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للإغاثة والمهندس / نجيب محمد احمد مستشار وزير المياه ومدراء الهيئة العامة لمياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية  بمحافظات عدن ،لحج ابين وسقطرى .

وفي الاجتماع تم مناقشة عددا من القضايا المتصلة بتوفير مياه الشرب بمحافظة ارخبيل سقطرى في الحضر والريف  والاحتياجات  اللازمة لذلك والمتمثلة بأهمية تحديث الشبكة وتوسيعها ومصادر مياه جديدة ومضخات ومصادر بديلة للطاقة .بالاضافة الى توفير موازنة التشغيل ورواتب الموظفين في مؤسسة المياه والهيئة العامة لمياه الريف بجزيرة سقطرى .

وناقش الاجتماع مشاكل الموارد المائية في حوض عدن لحج وابين .ومشروع الامداد المائي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في عدد من المحافظات بالاضافة الى البدائل للطاقة المحركة ( الطاقة الشمسية)  واعادة تقييم نشاط المنظمات العاملة في مجال دعم قطاع المياه .

وخرج الاجتماع بعدد من الاجراءات الهادفة لمعالجة مشاكل قضايا المياه وتوفير مياه الشرب خصوصا في محافظة ارخبيل سقطرى واعادة تأهيل الشبكة التي تضررت من الاعصار .وتوفير الموازنات التشغيلية للمؤسسة المحلية ومياه الريف .

ووجه وزير المياه والبيئة الدكتور/ عزي هبة الله شريم مدراء الجهات المختصة  بسرعة رفع الدراسات والتقارير باهم الاحتياجات ليتم استيعابها في اعتماد  الموازنات لها من قبل الحكومة او لعرضها على اللجنة العليا للاغاثة ليتم استيعابها من قبل المنظمات الخليجية المانحة .

كما شدد على اهمية التعاون والتنسيق مع اللجنة العليا للاغاثة في التواصل مع الجهات الداعمة .مبديا حرصه على تذليل كل الصعاب والمعوقات لتفعيل عمل ونشاط المؤسسات المحلية للمياه والهيئات والمرافق التابعة لوزارة المياه والبيئة .بهدف توصيل خدمات مياه الشرب للمواطنين في مختلف المحافظات في المدن وفي المناطق الريفية .

حضر الاجتماع / محمد الصبيحي مدير عام العلاقات العامة بوزارة المياه .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي