آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:06م

أخبار المحافظات


تدشين العمل في ردم وتمهيد طريق ساه - رسب

السبت - 08 أبريل 2017 - 07:23 م بتوقيت عدن

تدشين العمل في ردم وتمهيد طريق ساه - رسب

ساه (عدن الغد) خاص:

دشن عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومعه الوكيل المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ويرافقهما الأخ  عبد الله يماني بن قحيز الجابري مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي صباح يوم السبت العمل في مشروع ردم وتمهيد وتسوية الطريق الترابي بين مدينة ساه – ومنطقة رسب لمسافة تمتد حوالي 22 كيلو متر .

 

 وأوضح الوكيل الكثيري أن أعمال الترميم بهذا الطريق الممتد من الجسر الأرضي جنوبي مدينة ساه ستستمر على مدى خمسة عشر يوماً وتنفذ بمساهمة مشتركة من قبل شركة بترومسيلة النفطية و إدارة الأشغال العامة بديوان المحافظة بسيئون وتعاون المجلس المحلي وبعض أهالي مديرية ساه .

 

وقال وكيل المحافظة أن أعمال الترميم تشمل ردم الطريق بخليط من الأحجار والأتربة الجبلية وكشطه وتسويته سعيا نحو تخفيف معاناة مستخدمي الطريق  بسبب الوعورة التي أحدثتها انجرافات مياه السيول المتتالية منذ كارثة سيول أكتوبر عام 2008م حيث يستغرق المرور به حاليا أكثر من ساعة  لتصبح بعد انتهاء من هذه الاعمال نحو 15 دقيقة نظرا لأهمية باعتباره طريقاً  حيوياً  يربط مدن وادي حضرموت بساحله .

 

ودعا الوكيل الكثيري الجهة المنفذة إلى مضاعفة الجهود وتنفيذه بأعلى نسبة من الجودة والإنجاز وتعاون أبناء المناطق التي سيمر بها في مديرية ساه شاكرا شركة بترومسيلة لتعاونها الدائم في دعم مشاريع وأعمال مختلفة تخدم المجتمع المحلي للمناطق المحيطة بموقع امتياز الشركة .

 

حضر تدشين هذه الاعمال مدير عام إدارة الاشغال المحلية فرج سالمين ونائب المدير العام  التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس سهل عمر بن سهل وكبير مديري العمليات بشركة بترومسيلة بالقطاعين  ( 10 - 53 )  المهندس عبد الله رجب الزبيدي وعدد من أعضاء المجلس المحلي بساه .