آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-10:48م

رياضة


بطولة عدن للسباحة في المياه المفتوحة تتوج احمد عوض خيور بطلا لها

السبت - 08 أبريل 2017 - 03:09 م بتوقيت عدن

بطولة عدن للسباحة في المياه المفتوحة تتوج احمد عوض خيور بطلا لها

عدن (عدن الغد)خاص:

بنجاح وتميز ، قدمت البطولة الثانية للسباحة في المياه المفتوحة ، تفاصيل أحداثها التي انتهت عصر الجمعة بإقامة السباق النهائي لمسافة 3 كم ، وشارك فيها 79 سباحا من خمس محافظات : عدن ، لحج ، حضرموت ، الضالع ، الوافد الجديد سقطرى".. محطة رائعة انتسبت الى عدن لبطولة سميت عدن وضمن برنامج عدن الثاني الذي ينفذ برعاية خاصة من الوزير المقاوم " نايف صالح البكري.

اتحاد السباحة والألعاب المائية بعدن ، الذي قام بالتنظيم باشراف مباشر من قبل رئيس الاتحاد العام خالد محسن الخليفي ـ وضع مسار الحدث في مجال لا يقبل إلا بالنجاح الذي يرافق نجاحات رياضية متعددة سبقت في العاب اخرى ضمنها برنامج شامل لم يستثي اي لعبة .. فكان المشهد الجميل يفرض ما لديه في يوم رياضي للسباحة التي تبحث عن شكلها الحقيقي في عدن التي تميزت في حقب ماضية.

البطولة انطلقت عصر امس باقامة التصفية بين السباحون الذي سجلوا للمشاركة وتم منحهم فرصة اثبات قدراتهم للانتقال الى التصفية النهائية التي اقيمت اليوم بحضور قيادة وزارة الشباب والرياضة وسلطة عدن وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وجمهور غفير تابع بشغف.

مجريات الحدث بدأت بآيات من الذكر الحكيم للزميل جميل طربوش ، ثم تحدث وكيل وزارة الشباب والرياضة خالد صالح الذي اكد اهمية اقامة هذه البطولات خصوصا في الالعاب التي تبحث عن ذاتها لتكون على مقربة من منتسبيها .. مقدما الشكر لراعي الرياضة الوزير نايف البكري لجهوده المستمرة لإعادة روح رياضة عدن.

كما تحدث رئيس الإتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي وقال ان الموعد اليوم روح العطاء الجميل الذي هو محور الرياضة ومنافساتها .. مؤكدا ان الاتحاد سعى وفي اطار الدعم اللامحدود لوزير الشباب والرياضة ، الى تقديم هذه البطولة الثانية في المياه المفتوحة ، ليكون هناك مشاركة واسعة من كل المحافظات الحاضرة والتي كان من بينها سقطرى المحافظة التي تراهن على قدرات ابناءها ليكونوا جزء من انشطة الشباب وساحاتهم.

بعدها اعطيت اشارة البدء للسباحون الـــ 27 الذين تاهلو للنهائي ـ بعد ان رتبت كل الأمور الخاصة بالانقاذ والمتابعة بتوفير قوارب خاصة لأي طارئ من خفر السواحل .. ليتابع الحضور المشهد الذي قدم فيه السباحون أداء جميل تنافسوا فيه قبل أن تفرض القدرات نفسها ويتوج الأفضل بين المشاركون وفقا للتالي :

الاول ..أحمد عوض خيور ,الثاني ..معاد عوض سالم ,الثالث ..بلال عبدالحميد احمد ,الرابع ..محمداحمدالجبري ,الخامس ..عمادجمال علي

في الختام كرم اتحاد السباحة أصحاب المراكز الخمسة الاولى بالكئوس والمبالغ المالية 50 الف للأول - 40 الف للثاني - 30 الف للثالث – 20 الف للرابع - 10 الف للخامس .. كما كرم عدد من الجهات المساهمة ، اضافة إلى درع خاص قدم للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال " السنابل" صاحبة الرعاية الرسمية في البطولة والتي تواصل دعمها وحضورها وتميزها في لعب دورها المجتمعي برفقة كافة المناشط الشبابية والخدمية والطلابية .

حضور الختام .. عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب ، عدنان الكاف وكيل محافظة عدن ، محمد باشراحيل وكيل وزراة الاعلام ، نعمان شاهر رئيس الاتحادين العربي واليمني للجودو ،صائب سلام مدير عام المنشاءات ، محمد حيدان رئيس اتحاد عدن لكرة القدم ومحمد الداؤدي القائم باعمال رئيس نادي التلال ، العقيد جمال ديان مدير عام مرور عدن ، عادل يوسف النائب الاول لمدير مصلحة الهجرة والجوازات مختار صنعاني رئيس اتحاد الطائرة بعدن وعدد من مدراء العموم والقيادات الأمنية والرياضية والإعلامية. اتحاد السباحة العدني بمختصيه يقدم نفسه مرة اخرى بقدرة وثبات في التعاطي مع حيثيات ما يوكل إليه ليكون جزء في رياضة عريقة وتاريخ طويل تتباهى به عدن .

*من خالد هيثم